بعد رفع الحظر "الآسيوي".. الكشف عن ملعب الهلال في إيران

تاريخ النشر: 04/09/2023
219
منذ 8 شهور
بعد رفع الحظر الآسيوي.. الكشف عن ملعب الهلال في إيران

كشفت تقارير إعلامية عن الملعب الذي يشهد عودة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، للعب في إيران، بعد قرار الاتحاد الآسيوي برفع الحظر.

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في بيان رسمي، عن إقامة مباريات أندية السعودية وإيران، بنظام الذهاب والإياب، في بطولة دوري أبطال آسيا 2023-2024، بعد إلغاء القرار الصادر عام 2016 من لجنة المسابقات والمكتب التنفيذي للاتحاد، بإقامة المباريات بين الاتحادين السعودي والإيراني، سواءً على مستوى الأندية أو المنتخبات، على ملاعب محايدة.

وذكر الإعلامي الرياضي داوود إيكدري، أن فريق نساجي الإيراني يستضيف الهلال على ملعب آزادي طهران، بدلًا من ملعب وطني في مدينة قائم شهر، في بطولة دوري أبطال آسيا.

ملعب آزادي

نبذة عن ملعب آزادي

ويعد ملعب آزادي، أو (الحرية) باللغة العربية، أحد الملاعب الكبرى في العاصمة الإيرانية طهران، والذي استضاف نهائيات كأس الأمم الآسيوية في إيران عام 1976.

وحقق ملعب آزادي رقمًا قياسيًا في عدد الجماهير الإيرانية التي توافدت على الملعب لمشاهدة مباراة منتخب بلادها أمام أستراليا، في تصفيات كأس العالم (فرنسا 1998)، حيث بلغ عدد الحضور 128 ألف متفرج.

ويحل الهلال ضيفًا على فريق نساجي مازاندران الإيراني، في الثالث من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا 2023-2024.

ويلعب الهلال، وصيف النسخة الماضية، في المجموعة الرابعة من بطولة دوري أبطال آسيا، برفقة أندية نافياخور نامانجان الأوزبكي ونساجي مازاندران الإيراني ومومباي سيتي الهندي.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

ثنائي الهلال ينتقل إلى الأهلي.. على طريقة فراس البريكان

بسبب شعار النصر .. الهلال يرفض شروط اللعب على الأول بارك

حمل تطبيق سعودي الآن