احذر يا عميد من خطر نيمار.. ماذا يقدم البرازيلي في أول مباراة؟

تاريخ النشر: 01/09/2023
54
منذ 8 شهور
احذر يا عميد من خطر نيمار.. ماذا يقدم البرازيلي في أول مباراة؟

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، لتقديم مفاجأة في مباراة الكلاسيكو أمام الاتحاد، بمشاركة النجم البرازيلي نيمار جونيور دا سيلفا، المنتقل حديثًا إلى صفوف الزعيم، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وتعاقد الهلال مع نيمار جونيور، قادمًا من باريس سان جيرمان، في صفقة تاريخية لمدة موسمين مقبلين، حتى يونيو 2024، مقابل 90 مليون يورو إلى النادي الفرنسي.

وخاض نيمار 498 هدف مع مختلف الأندية، سجل خلالها 295 هدف وصنع 190 تمريرة حاسمة، وتوج مع سانتوس بلقب كوبا ليبرتادويس وريكوبا سودأمريكانا وكأس البرازيل، كما فاز مع برشلونة بألقاب الدوري الإسباني (مرتين)، كأس ملك إسبانيا (3 مرات)، دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الإسباني، كأس السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية، فيم فاز مع باريس سان جيرمان بألقاب الدوري الفرنسي (5 مرات)، وكأس فرنسا (3 مرات)، وكأس الدوري الفرنسي (مرتين).

ومع منتخب البرازيل، توج نيمار بلقب كأس العالم للقارات، وذهبية دورة الألعاب الأولمبية (ريو 2016)، كما يعد الهداف التاريخي للمنتخب برصيد 77 هدفًا دوليًا.

ماذا يفعل نيمار في مباراته الأولى؟

وفي مباراته الأولى مع سانتوس، في 5 أكتوبر 2009، انتهى اللقاء بالتعادل مع جريميو في الدوري البرازيلي، بهدف لمثله، ولم يتمكن نيمار من التسجيل أو الصناعة، وحصل على بطاقة صفراء.

وعن لقاءاته الأولى مع برشلونة، في 18 أغسطس 2013، أمام ليفانتي في الدوري الإسباني، انتهت المباراة بفوز برشلونة بنتيجة (7-0)، واكتفى نيمار بالبطاقة الصفراء، دون أن يوقع على هدف.

أما عن أولى مبارياته مع باريس سان جيرمان، في 13 أغسطس 2017، فقد انتهت بالفوز على جانجون في الدوري الفرنسي، بنتيجة (3-0)، وسجل نيمار هدفًا وصنع آخر، ولم يحصل على إنذار.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

أحذر يا هلال من لعنة الكاحل.. تاريخ مؤلم لنيمار مع الإصابات

أخبار الهلال|صدمة للاتحاد..جاهزية نيمار وتمبكتي وسافيتش للكلاسيكو

حمل تطبيق سعودي الآن