من لاعب منبوذ لصخرة النصر .. "صدفة آل فتيل ورسالة ماجد عبد الله"

تاريخ النشر: 30/08/2023
1321
منذ 7 شهور
من لاعب منبوذ لصخرة النصر .. صدفة آل فتيل ورسالة ماجد عبد الله

من المغضوب عليه، إلى صخرة دفاع النصر، هكذا تحول محمد آل فتيل في غضون أشهر قليلة، بمحض "الصدفة"، إلى أحد المرشحين بقوة للتواجد في تشكيل المنتخب الوطني السعودي الفترة القادمة. 

محمد آل فتيل صاحب الـ"31" عامًا، كان على وشك الرحيل عن نادي النصر، بسبب إصاباته المتكررة، والتي أدت إلى غيابه عن العديد من المباريات في السنوات الأخيرة. 

آل فتيل ينجو من مقصلة النصر

قصة آل فتيل مثيرة للاهتمام، حيث انضم المدافع المخضرم إلى النصر في موسم 2021، قادمًا من النادي الأهلي في صفقة انتقال حر، لمدة موسم واحد. 

وبعدما انضم آل فتيل لـ "العالمي" لم يقدم اللاعب المردود الفني المنتظر مع الأجهزة الفنية السابقة لنادي النصر، لذلك أصبحت إدارة نادي النصر في حرج، ما أدى لترددها في قرار تجديد عقد المدافع العام الماضي، حيث كان من المفترض أن ينتهي عقده مع الأصفر في يونيو 2022. 

وفي حال لم تجدد إدارة النصر عقد آل فتيل الموسم الماضي، كان سيرحل عن النادي مجانًا، لذلك في النهاية قررت منحه فرصة بعقد لمدة ثلاث سنوات حتى 2025، كلاعب بديل. 

إصابات المدافعين تمنح آل فتيل فرصة مع النصر

جاءت فرصة العودة إلى الحياة بالنسبة لآل فتيل في بداية الموسم الحالي، حيث لعبت "الصدفة" دورًا كبيرًا في تغيير مسار المدافع من دكه البدلاء إلى صمام أمان العالمي في الدفاع، وبالفعل كانت المفاجأة أن المدافع المخضرم تألق بشكل لافت.

بعد الإصابات التي تعرض لها عدد من لاعبي النصر في خط الدفاع، ورغم أن آل فتيل لم يكن الخيار الأول لدى المدرب البرتغالي لويس كاسترو، إلا أن المدافع أثبت جدارته، واستطاع أن يفرض نفسه على التشكيل الأساسي.

ثنائية متميزة

وقدم آل فتيل مستويات رائعة في المباريات التي شارك فيها، حتى أصبح يمثل ثنائية دفاعية قوية مع الإسباني إيمريك لابورت، ساهمت في الحفاظ على نظافة شباك النصر في العديد من المباريات، آخرها أمام الشباب.

وأصبح محمد آل فتيل أحد النجوم المفضلين لدى جماهير النصر، مشددين على ضرورة استمراره مع الفريق أساسيًا. 

أرقام آل فتيل

محمد آل فتيل بعدما كان جليس مقاعد البدلاء، أصبح يشارك بشكل أساسي في أغلب مباريات النصر خلال الموسم الجاري، حيث خاض مع الأصفر خمس مواجهات، أربعة بالدوري، وواحدة بملحق دوري أبطال آسيا، من أصل خمسة لعبها العالمي بالبطولتين.

ساهم في تحقيق النصر للعديد من الانتصارات في الدوري السعودي للمحترفين، كما توج مع الأصفر الموسم الجاري ببطولة كأس الملك سلمان للأندية "البطولة العربية".

إشادة ماجد عبد الله

يذكر أن أسطورة الكرة السعودية ونادي النصر ماجد عبدالله، سلط الضوء قبل أيام على المدافع محمد آل فتيل، مؤكدًا أنه أحد مكاسب النصر الموسم الجاري.

اقرأ أيضا

زوجة بانيجا تصدم جماهير النصر وتحرض قائد الشباب على الرحيل

رونالدو ليس مجرد لاعب.. قائد النصر يوجه رسائل للعالم عن السعودية

حمل تطبيق سعودي الآن