منافس النصر |شباب الأهلي بسلاح هلالي فتاك وقيمة سوقية "مفاجئة"

تاريخ النشر: 20/08/2023
8950
منذ 7 شهور
منافس النصر |شباب الأهلي بسلاح هلالي فتاك وقيمة سوقية مفاجئة

يخوض نادي النصر واحدة من أهم وأصعب مبارياته في بداية هذا الموسم حين يستقبل بطل الدوري الإماراتي نادي شباب الأهلي دبي في الملحق النهائي المؤهل إلى دور مجموعات دوري أبطال آسيا.

يشارك النصر في ملحق أبطال آسيا بوصفه صاحب المركز الثاني في دوري روشن السعودي الموسم الماضي، فيما تأهلت أندية الهلال والاتحاد بشكل مباشر إلى مرحلة المجموعات، بالإضافة إلى حامل لقب كأس ملك السعودية "الفيحاء" عام 2022.

وتأهل شباب الأهلي إلى الملحق الحاسم من تصفيات دوري أبطال آسيا، بعد فوزه الكبير على نادي الوحدات الأردني بنتيجة (3-0)، في مباراة الدور التمهيدي الأول التي أقيمت يوم الثلاثاء 15 أغسطس الجاري.

وتقام مباريات ملحق دوري أبطال آسيا يوم الثلاثاء الموافق 22 أغسطس الحالي، حيث يستضيف النصر شباب الأهلي، فيما يلعب الشارقة مباراته مع منافسه الإيراني خارج أرضه.

موعد مواجهة النصر ضد شباب أهلي دبي

يحين موعد مباراة ناديي النصر وشباب الأهلي دبي مساء يوم الثلاثاء المقبل الموافق 22-08-2023، على ملعب الأول بارك في العاصمة السعودية الرياض، وذلك في تمام الساعة 22:20 بتوقيت المحلي للملكة العربية السعودية.

تابع أهم مباريات اليوم الأحد من خلال سعودي سبورت 

تاريخ مواجهات النصر ضد شباب الأهلي دبي

لم يسبق أن تواجه النصر مع نظيره شباب الأهلي دبي الإماراتي من قبل، وستكون مواجهتهما في الملحق المؤهل لدوري أبطال آسيا الحالي هي الأولى رسميا، كما أنها ستكون الاولى بين ماركو نيكوليتش مدرب شباب الأهلي دبي والبرتغالي لويس كاسترو مدرب النصر.

من هو مدرب شباب الأهلي دبي؟

الصربي ماركو نيكوليتش، هو مدرب شباب الأهلي وقد بدأ صاحب رحلته التدريبية بفريق راد بيوغراد الصربي موسم 2008 2009 واستمر مع الفريق حتي 2013.

وانتقل ماركو نيكوليتش، صاحب الـ 44 عام بعد ذلك لفريق فويفودينا قبل أن يدرب فريق بارتيزان ثم فريق مول فيهيرفار المجري، وكانت أبرز مراحل المدرب الصربي التدريبية بانتقاله لفريق لوكوموتيف موسكو الروسي قبل أن يتوقف عن التدريب لمدة عامين من الآن جراء الحرب الروسية الأوكرانية.

وعلق مدرب أهلي دبي على مواحجهة النصر بالقول: "تنتظرنا مباراة كبيرة أمام النصر السعودي الثلاثاء المقبل، في دوري أبطال آسيا، ولا يزعجني مواجهة نجوم عالميين، اعتدت كمدرب على مواجهة الفرق الكبرى في دوري أبطال أوروبا، وفي تاريخي واجهت لاعبين كبار بالدوري الإنجليزي".

تابع كل أخبار سعودي سبورت على التيليغرام من هنا 

عمر خربين أبرز نجوم شباب أهلي دبي.. ماذا قدم ضد النصر؟

لم يعرف السوري عمر خربين لاعب شباب أهلي دبي، طعم الخسارة أمام النصر سوى مرتين من أصل 9 مباريات خاضها أمام الأصفر، خصم فريقه القادم في دوري أبطال آسيا.

وواجه السوري فريق النصر خلال فترة احترافه مع الهلال غريم الأصفر التقليدي في الفترة من 2017 إلى 2021، في 7 مباريات، استطاع من خلالها تسجيل 4 أهداف، وصناعة اثنين.

وخلال المباريات الـ8 التي شارك بها خربين أمام النصر في الدوري السعودي، وكأس الملك، كسب الهلال 5 مباريات، فيما حضر التعادل في مناسبتين، وخسر في مباراة واحدة.

اشترك في مسابقة التوقعات عبر "سعودي سبورت"

القيمة التسويقية للنصر ضد شباب الأهلي دبي

تصل القيمة التسويقية لنادي النصر إلى 150.93 مليون يورو، في حين تصل القيمة التسويقية لنادي شباب الاهلي دبي إلى 26.14 مليون يورو فقط، ويعتبر لإيفواري سيكو فوفانا لاعب النصر، هو الأعلى قيمة تسويقية بين لاعبي العالمي بـ 30 مليون يورو، في حين أن مؤنس دبور لاعب شباب الأهلي هو الأعلى داخل فريقه بقيمة 3 ملايين يورو.

اقرأ أيضا

تمبكتي لا يروح.. جماهير النصر تتدخل لكسر عرض الهلال الخيالي

بالاسماء| حسم جدل صفقات النصر.. ليست كلها من الصندوق

حمل تطبيق سعودي الآن