تقرير| كيف يتفادى ليفربول الخروج مبكرا من دوري الأبطال أمام نابولي؟

تاريخ النشر: 29/11/2018
612
منذ 5 سنوات
تقرير| كيف يتفادى ليفربول الخروج مبكرا من دوري الأبطال أمام نابولي؟

يعاني فريق ليفربول الإنجليزي من خطر الخروج المبكر من مسابقة دوري أبطال أوروبا، وتحديدا من دور المجموعات، خاصة عقب الخسارة بالأمس أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، بهدفين لواحد في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس.

وبات ليفربول وصيف بطل أوروبا الموسم الماصي، يحتل الترتيب الثالث في المجموعة الثانية التي يتصدرها نابولي الإيطالي، برصيد 6 نقاط، من الفوز في مباراتين فقط والخسارة في ثلاثة مباريات متتالية خارج قواعده.

ويحتاج ليفربول في المباراة المقبلة، في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات للمسابقة الأوروبية الأكبر للفوز على أرضية ميدانه "أنفيلد رود"، على ضيفه نابولي الإيطالي المتصدر، والذي خسر أمامه في لقاء الذهاب وتحديدا في الجولة الثانية على ملعب سان باولو بجنوب إيطاليا بهدف دون رد، من توقيع الجناح المتألق لورينزو إنسيني.

وتنص قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، على تحديد الفريق المتأهل لدور الـ من دوري الأبطال، حال التساوي في النقاط، النظر للمواجهات المباشرة في المقام الأول، بالإضافة لفارق الأهداف لصالح كل فريق في المجموعة، كذلك اللجوء لعدد الأهداف التي سجلها كل فريق في دور المجموعات.

وأصبح ليفربول حسب هذه القواعد، مطالبا بتحقيق الفوز على نابولي في الجولة الأخيرة بفارق هدف وحيد أي (1-0) فقط، من أجل التأهل في وصافة المجموعة الثانية، خاصة أن باريس سان جيرمان يقترب من الصدارة خاصة أنه سيواجه النجم الأحمر الصربي المتذيل في الجولة الأخيرة أيضا.

وتأتي حاجه ليفربول للفوز من أجل رفع رصيده إلى 9 نقاط والتساوي مع نابولي في عدد النقاط، خاصة أنه يمتلك الأفضيلة في عدد الأهداف المسجلة بواقع 8 أهداف، بينما اهتزت شباكه في 7 مناسبات، أي أنه الفارق لصاله (+1).

وعلى الجانب الأخر، نجد أن نابولي سجل 7 أهداف واستقبلت شباكه 4 أهداف ليصبح الفارق لصالحه (+3)، فلذلك يمنح فوز ليفربول بهدف نظيف على الفريق الإيطالي بطاقة التأهل مباشرة لأنه وقتها سيرتفع عدد أهدافه إلى 9، ويصبح الفارق لصالحه (+2).

بينما فريق نابولي، سيصبح الفارق لصالح حال الخسارة أمام ليفربول (1-0)، (+2) أيضا ولكن عدد الأهداف التي سجلها أقل من الفريق الإنجليزي، وبالتالي يتأهل الريدز مباشرة للدور ثمن نهائي.

اقرأ أيضا

أرقام ليلة الأبطال| ميسي ينهي أسطورة رونالدو مع ريال مدريد وسقوط تاريخي لليفربول

دوري الأبطال| باريس سان جيرمان يسقط ليفربول للمركز الثالث.. ونابولي يتصدر

حمل تطبيق سعودي الآن