الانضباط تعتمد تعديلات رادعة تصل للحرمان من النشاط 5 سنوات

تاريخ النشر: 14/08/2023
203
منذ 8 شهور
الانضباط تعتمد تعديلات رادعة تصل للحرمان من النشاط 5 سنوات

أشارت تقارير صحفية، إلى التعديلات الجديدة على لائحة لجنة الانضباط والأخلاق للموسم 2023-2024، بعقوبات قوية تخض حظر إساءة استخدام السلطة واختلاس الأموال. 

وأفادت صحيفة "عكاظ"، اليوم الإثنين، أن لائحة الانضباط الجديدة تمنع كل شخص خاضع لأحكامها إساءة استخدام السلطة بأيّ شكل من الأشكال، بهدف الحصول على أي منفعة.

ويعاقب المخالف بغرامة مالية مناسبة لا تقل عن 50 ألف ريال، إضافة إلى الحرمان من أي نشاط يتعلق بكرة القدم، لمدة لا تزيد على سنتين.

كما أكدت اللائحة أنه يُمنع على كل شخص خاضع لأحكامها اختلاس أي أموال راجعة للفيفا، أو للاتحاد الآسيوي، أو الاتحاد السعودي لكرة القدم، أو الرابطات، أو الأندية، مؤكدة أن المخالف يعاقب بغرامة مالية مناسبة لا تقل عن 500 ألف ريال، إضافة إلى الحرمان من أي نشاط يتعلق بكرة القدم، لمدة لا تزيد على 5 سنوات.

وأوجبت اللائحة على أي شخص خاضع لأحكامها -ودون أي تأخير أو احتجاج بأي مبررات- أن يقدم تقريراً إلى اللجنة القضائية المختصة عن أي مخالفة، مؤكدة أن عدم الالتزام بواجب الإباغ عن السلوك المخالف لأحكام اللائحة يعتبر مخالفة تستوجب العقوبة، وتعاقب لجنة الانضباط والأخلاق أي مخالفة لهذه المادة بغرامة مالية لا تقل عن 50 ألف ريال، وللجنة في الحالات الخطرة أن توقع عقوبات إضافية.

اقرأ أيضا

بعد فوز النصر.. الأمير يكشف الفارق بين البطولة الرسمية والودية

موعد مشاركة نيمار في أول مباراة مع الهلال بالدوري السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن