شكوى رسمية من الدوري الإسباني ضد باريس سان جيرمان

تاريخ النشر: 12/08/2023
110
منذ 8 شهور
شكوى رسمية من الدوري الإسباني ضد باريس سان جيرمان

تقدم الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بشكوى ضد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي أمام المفوضية الأوروبية، معتبرة أن الإعانات المقدمة من قطر لا تتوافق مع لائحة الإعانات الخارجية للاتحاد الأوروبي.

ويعتبر الاتحاد الإسباني لكرة القدم أن هذه الإعانات التي تلقاها النادي الفرنسي، جعلت من الممكن تحسين وضعه التنافسي وإحداث تشوهات كبيرة في العديد من الأسواق والأوروبية.

وتقدمت الليجا بشكوى معتبرة أن باريس سان جيرمان تلقى إعانات أجنبية من دولة قطر، مما سمح للنادي بتحسين وضعه التنافسي، وإحداث خلل مالي للأندية الأخرى في القارة العجوز.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

بيان قوي من الاتحاد الإسباني ضد باريس

وجاء بيان الاتحاد الإسباني كالأتي: "قدمت الليجا ردًا على مسار العمل الجديد الذي يمثل بداية تطبيق اللائحة الأوروبية بشأن الإعانات الأجنبية التي تشوه السوق الداخلية، وثيقة إلى المفوضية الأوروبية للتنديد بأن تولد آليات تمويل باريس سان جيرمان تشويهًا خطيرًا في السوق الداخلية للاتحاد الأوروبي".

وأضاف: "تؤثر القاعدة المذكورة التي تسري اعتبارًا من 12 يوليو 2023، على الإعانات الأجنبية التي تمنحها دول خارج الاتحاد الأوروبي للشركات التي تمارس نشاطًا اقتصاديًا في السوق الداخلية، بما في ذلك تلك التي تأتي من الشركات العامة التي تسيطر عليها الدولة بشكل مباشر أو غير مباشر، بما في ذلك حتى تلك الممنوحة في فترة الخمس سنوات السابقة لتطبيق اللائحة المذكورة أعلاه".

تابع كل أخبار سوق الانتقالات عبر "سعودي سبورت"

وكما تم تحليله في الشكوى المذكورة أعلاه، يحصل باريس سان جيرمان على موارد في ظل ظروف غير مستقرة تشوه سوق الانتقالات في أوروبا، مما يسمح للنادي الفرنسي بالتعاقد مع أفضل لاعبي كرة القدم والمدربين بهذه الإعانات الأجنبية.

وتثق الليجا في أن المفوضية الأوروبية، بفضل هذه الأداة التنظيمية الجديدة، ستتخذ التدابير اللازمة للقضاء على تشوهات السوق مثل تلك الموصوفة، والتي تلحق ضررًا خطيرًا بالنظام البيئي الرياضي.

اقرأ أيضا

تشيلسي ينافس الهلال على نجم باريس.. حلم خيسوس في خطر!

هدية ثمينة من ديمبيلي إلى برشلونة قبل الرحيل لباريس

حمل تطبيق سعودي الآن