الشرطة العراقي منافس النصر.. قوة هجومية "مرعبة" ودرس اتحادي مجاني

تاريخ النشر: 08/08/2023
247
منذ 9 شهور
الشرطة العراقي منافس النصر.. قوة هجومية مرعبة ودرس اتحادي مجاني

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، لمواجهة نظيره الشرطة العراقي، ضمن مباريات الدور نصف النهائي من كأس الملك سلمان للأندية 2023.

تابع أهم مباريات اليوم الثلاثاء من خلال سعودي سبورت         

ويلتقي غدًا النصر مع نظيره الشرطة العراقي، في تمام السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة،  استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية (المحالة).

النصر يبحث عن مواصلة انتصاراته في البطولة وحجز بطاقة التأهل للنهائي، بحثًا عن اللقب الأول في الموسم الجديد تحت قيادة لويس كاسترو.

لمتابعة جميع الأخبار الخاصة ببطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية

ويرصد "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية أبرز النقاط الفنية في فريق الشرطة العراقي "منافس" النصر..

يعد فريق الشرطة العراقي الأقوى هجوميًا في البطولة حى الآن بعدما تمكن من تسجيل 6 أهداف خلال المباريات الأربعة الماضية، بالإضافة إلى تخطيه عقب السد القطري في الدور ربع النهائي بعدما فاز عليه بنتيجة (4-2).

ويعتمد أحمد صالح، المدير الفني لنادي الشرطة العراقي على طريقة لعب (4-2-3-1)، حيث يعول على الرباعي الهجومي المتواجد في الفريق "أمير صباح - فهد يوسف - محمد المواس - أحمد فرحان".

بالنظر للشكل الهجومي الذي يلعب به فريق الشرطة العراقي، سنجد أنه يعتمد دائما على استغلال أطراف الملعب بشكل جيد في بناء الهجمات وهو ما يشكل خطورة كبيرة على الفريق المنافس ومن ثم تسجيل الأهداف.

- درس اتحادي

من حسن حظ النصر أن الشرطة العراقي سبق وأن واجه الاتحاد في دور المجموعات من البطولة الحالية، وهو ما يسهل على العالمي، قراءة المنافس ومعرفة أبرز نقاط القوة والضعف، خاصة وأن العميد تمكن من الفوز بهدفين لهدف.

واستغل الاتحاد الضربات الثابتة بشكل جيد أمام فريق الشرطة العراقي، حيث تمكن من تسجيل الهدف الأول من ركلة ركنية، بينما سجل كريم بنزيما الهدف الثاني من ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة.

- مشاكل دفاعية

على الرغم من القوة الهجومية التي يتمتع بها فريق الشرطة العراقي إلا أنه لديه بعض الأخطاء الكارثية على المستوى الدفاعي، من حيث التنظيم والبطء لدى بعض اللاعبين في الخط الخلفي.

وتبلورت تلك المشاكل في الهدف الثاني الذي سجله فريق السد القطري عن طريق بغداد بونجاح، بعدما قام أحمد باسل حارس الشرطة العراقي بإنزال الكرة على الأرض دون أن يلاحظ وجود بونجاح من خلفه، ليأتي مهاجم السد بكل سرعة ويخطف الكرة ويسجل الهدف الثاني لفريقه.

تابع كل أخبار سعودي سبورت على التيليغرام من هنا        

اقرأ أيضا

مباراة النصر والاتفاق بالدوري السعودي معرضة للتأجيل.. إعرف السبب

مدرب الشرطة: النصر يمكنه إنهاء المباراة في ثانية وهذه خطتنا للفوز

حمل تطبيق سعودي الآن