المعجزة تتحقق.. سيدات المغرب إلى ثمن نهائي كأس العالم "لأول مرة"

تاريخ النشر: 03/08/2023
129
منذ 8 شهور
المعجزة تتحقق.. سيدات المغرب إلى ثمن نهائي كأس العالم لأول مرة

حقق منتخب المغرب للسيدات، مفاجأة كروية كبرى، بالتأهل إلى دور الـ16 من بطولة كأس العالم للسيدات "أستراليا ونيوزيلندا 2023"، في أولى مشاركة مغربية وعربية بتاريخ المونديال.

وفازت سيدات المغرب على كولومبيا بنتيجة (1-0)، في المباراة التي أقيمت على ملعب فرانشيسكا دي مونتي، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات في كأس العالم للسيدات 2023.

وجاء هدف المباراة عن طريق أنيسة لحماري في الدقيقة 45، حيث بدأ بركلة جزاء أهدرتها غزلان الشباك، بعد تصدي حارسة كولومبيا للكرة، قبل أن ترتد إلى هجوم المغرب، لتنتهي بأقدام لحماري التي سددت الكرة في الشباك.

واستطاع منتخب المغرب للسيدات، أن يحتل المركز الثاني في المجموعة الثامنة، برصيد 6 نقاط، بفارق الأهداف عن كولومبيا (المتصدرة)، لتتأهل سيدات المغرب إلى ثمن نهائي كأس العالم.

في المقابل، ودع منتخب ألمانيا للسيدات، منافسات البطولة، بعد احتلال المركز الثالث برصيد 4 نقاط، بالتعادل مع كوريا الجنوبية بنتيجة (1-1).

وكان منتخب المغرب للسيدات، قد استهل مشواره في كأس العالم، بخسارة قاسية أمام ألمانيا بنتيجة (0-6)، قبل أن يحققن معجزة التأهل، بعد الفوز على كوريا الجنوبية وكولومبيا بنتيجة (1-0)، في الجولتين الثانية والثالثة.

تابع آخر أخبار كأس الملك سلمان للأندية العربية

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

رينارد يقود سيدات فرنسا للانتصار الأول في كأس العالم

سبب غريب.. لرحيل رينارد عن المنتخب السعودي وقيادة سيدات فرنسا

حمل تطبيق سعودي الآن