لابورتا يقدم نصائح ذهبية لتطوير الدوري السعودي.. ماذا قال؟

تاريخ النشر: 02/08/2023
288
منذ 9 شهور
لابورتا يقدم نصائح ذهبية لتطوير الدوري السعودي.. ماذا قال؟

تحدث خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني عن الطفرة التي تقوم بها أندية دوري روشن للمحترفين، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وبدأ دوري روشن للمحترفين في جلب لاعبين عالميين من الدوريات الخمس الكبرى، بداية بتعاقد نادي النصر مع البرتغالي كريستيانو رونالدو في يناير الماضي.

وأثارت التعاقدات الأخيرة للأندية السعودية، بعض الجدل في الأوساط الأوروبية، خاصة مع جلب أسماء كبرى خلال الميركاتو الحالي، أبرزهم ساديو ماني وروبرتو فيرمينو وكريم بنزيما.

لابورتا يتغزل في الدوري السعودي.. تصريحات قوية

تحدث خوان لابورتا، خلال مقابلة أجراها علي قناة CNN، عن التطورات التي تمت في الدوري السعودي، حيث قال :" احترم قرارات الحكومة السعودية بالعمل على تعزيز الدوري لديهم بلاعبين شباب لكن كرة القدم لعبة جماعية، والمواهب تدعمنا دون شك للتسويق للعبة وجعل الجماهير سعيدة" 

وتابع:"المواهب تظل مواهب لكن الأولوية للفريق، حينما يختار لاعب الذهاب إلى المملكة العربية السعودية فمع كامل احترامي هو لا يذهب لأسباب رياضية، هم يختارون أولويات أخرى بالنسبة لهم. لكن على كرة القدم والأسباب الرياضية أن تكون الأولوية".

مانشستر سيتي يحقق أحلام جوارديولا بصفقة دفاعية قياسية

وواصل: "برأيي، يجب دائما الحصول على المساعدة من الأندية التقليدية، خاصة الكبرى مثل برشلونة والتي يمكن ان تساعد في الدوري السعودي من اجل نقل معرفتنا، اعتقد هذه هي الطريقة، ربما عن طريق انشاء اكاديميات او عن طريق مساهمات اخرى لتحسين جودة أنديتهم".

ودافع لابورتا بقوة عن الاستثمار السعودي في كرة القدم، حيث قال" الجميع يريد الاستثمار في كرة القدم، وأنا شخصيًا لا أرى أن استثمار المملكة سيؤثر بالسلب".

واختتم تصريحاته قائلًا :"أنا علي ثقة بأن الدوري السعودي سيكون ضمن أقوي 5 دوريات علي مستوى العالم خلال الخمس سنوات المقبلة".

تابع البطولة العربية مع "سعودي سبورت"

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

اقرأ أيضا

جواو فيليكس في ورطة بسبب برشلونة.. قرار مثير من تشافي

باريس سان جيرمان يكسر عقد ديمبيلي مع برشلونة

حمل تطبيق سعودي الآن