الاتحاد يلقن الأهلي "درسا غاليا".. خطة التحكم بإصابة ماكسيمان

تاريخ النشر: 31/07/2023
11507
منذ 8 شهور
الاتحاد يلقن الأهلي درسا غاليا.. خطة التحكم بإصابة ماكسيمان

أثار السجل التاريخي لإصابات الفرنسي آلان سانت ماكسيمان، الرعب بين الجماهير الأهلاوية، خوفًا من خسارته خلال منافسات الموسم الرياضي 2023-2024. 

الأهلي أعلن الأحد وبشكل رسمي، عن التعاقد مع الجناح الفرنسي ماكسيميان، قادمًا من نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، بعقد لمدة ثلاثة مواسم قادمة، حتى نهاية موسم 2025-2026، لدعم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وأصبح ماكسيمان رابع صفقات الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية، بعد كل من الحارس السنغالي إدوارد ميندي من تشيلسي، والمهاجم البرازيلي روبيرتو فيرمينو من ليفربول، والجناح الجزائري رياض محرز من مانشستر سيتي.

إصابات ماكسيمان

في المواسم الأربعة الأخيرة، غاب ماكسيمان عن الأندية التي مثلها أكثر من مرة لنفس الإصابة بتمزق في العضلة الخلفية.

وتعد إصابة الوافد الجديد إلى الأهلي، جرس إنذار إلى الجهاز الطبي والبدني بالفريق، من أجل التعامل بالشكل المناسب مع اللاعب، فيما يتعلق بالأحمال البدنية، خوفًا من غيابه عن الملاعب لفترات طويلة. 

تاريخ إصابات ماكسيمان، رغم صغر سنة، أصاب جماهير الأهلي بالصدمة، نظرًا لأن اللاعب يعد ضلعًا أساسيًا في خارطة طريق الراقي للمنافسة على البطولات، والتي قد تتحطم في حال عدم وجود بديل مناسب.

خلال الموسم الماضي، غاب ماكسيمان عن نادي نيوكاسل، لمدة شهرين ونصف متفرقين، وبعدما كان يلعب أساسيًا مع الفريق الإنجليزي، لم يعد أحد ركائز الفريق، وتحول للاعب بديل. 

شارك ماكسيمان مع نيوكاسل الموسم المنصرم في 31 مباراة، بواقع 1374 دقيقة، ما يعادل 15 مباراة فقط، من أصل 46 مواجهة رسمية لعبها النادي الإنجليزي.

غاب الجناح الفرنسي خلال الفترة من 31 أغسطس 2022 حتى 23 أكتوبر من نفس العام، كما تكررت الإصابة أمام بيرتفورد في الأسبوع الأول من شهر أبريل الماضي، واستمرت حتى 30 من الشهر ذاته. 

نصيحة طبية صارمة

وفي السياق ذاته، أوضح الطبيب ثامر الشهراني، أخصائي العلاج الطبيعي لإصابات العظام والمفاصل والعضلات، بعض النقاط الهامة حول إصابة ماكسيمان، لافتًا لمعاناته بتمزق في العضلة الخلفية من الدرجة الثانية، مؤكدًا أن اللاعب معرض لتكرار الإصابة بسبب إصابته بها من قبل. 

وأشار الشهراني، إلى أن إصابات ماكسيمان تعد علامة لابد من عدم التغافل عنها من الجهاز الفني، حيث يحتاج اللاعب لمتخصص أحمال. 

درس سانتو إلى الأهلي

كما تطرق طبيب العلاج الطبيعي وإصابات الملاعب، إلى استبعاد مدرب الاتحاد نونو سانتو، نجم وسط ملعبه نجولو كانتي عن مباراة الصفاقسي مساء أمس الأحد، مفضلًا إراحته، بسبب شعوره ببعض الآلام العضلية. 

وأثنى ثامر الشهراني، على تصرف المدرب باستبعاد كانتي من أجل إراحته، قائلًا: "أعتقد أن نادي الاتحاد يتعامل مع الآلآم العضلية لكانتي بحذر (حتى لو ما عنده إصابة)، وتدرج في الأحمال التدريبية بسبب غيابه السنوات الماضية الطويل بسبب الإصابات العضلية"، واصفًا قرار نونو سانتو بالمنطقي في عدم المخاطرة مع بداية الموسم. 

اقرأ أيضا

ثنائية بنزيما وحمد الله مع الاتحاد تصيب الهلال والنصر بـ الجنون

الاتحاد ضد أوكلاند ..موعد قرعة مونديال الأندية و5 لقاءات بالجوهرة

حمل تطبيق سعودي الآن