3 أزمات ترعب جمهور الأهلي ..أبرزها صراع الوسط مع الهلال والنصر

تاريخ النشر: 25/07/2023
617
منذ 9 شهور
3 أزمات ترعب جمهور الأهلي ..أبرزها صراع الوسط مع الهلال والنصر

تسيطر حالة من القلق على الشارع الأهلاوي، بسبب أوضاع الفريق الأول لكرة القدم، مع اقتراب انطلاق الموسم الرياضي الجديد 2023 - 2024 لبطولة دوري روشن للمحترفين.

ونجح الأهلي في الصعود من جديد إلى دوري روشن للمحترفين، بعدما حقق لقب دوري يلو في الموسم المنقضي 2022 - 2023، تحت قيادة مدربه السابق الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني. 

ويخوض الأهلي معسكرًا تحضيريًا في النمسا، تحت قيادة المدرب "المؤقت" يوسف عنبر، استعدادًا للموسم الجديد، الذي يعتبر استثنائيًا، بالنظر إلى الصفقات العملاقة التي أبرمها كبار أندية الدوري السعودي.

طالع الفيديو | مدرب الأهلي الجديد.. 7 أسماء عالمية والنهاية مازالت بعيدة

وتعاقد "الراقي" مع البرازيلي روبرتو فيرمينو، في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع ليفربول الإنجليزي، بعد أيام قليلة من التوقيع مع حارس تشيلسي، إدوارد ميندي، بجانب الثلاثي المحلي سميحان النابت، وعبدالله عطيف، وفهد الرشيدي.

ويستعرض لكم "سعودي سبورت" 3 أزمات تربك حسابات الأهلي على النحو التالي..

- ملف المدرب

يواصل مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة وليد معاذ مساعيه لحسم اختيار المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم في أسرع وقت ممكن، وشهدت الأسابيع القليلة الماضية تداول أسماء العديد من المدربين الكبار، خاصة من القارة الأوروبية، لتولي القيادة الفنية للراقي، لكن دون نتائج حاسمة بعد فتح خط المفاوضات.

وفاوض الأهلي منذ بدء الميركاتو الصيفي ورحيل بيتسو موسيماني كل من: البرتغالي ماركو سيلفا، والبرتغالي لوتشيانو سباليتي، والنمساوي أوليفر جلاسنر، والسويسري لوسيان فافر، والبلجيكي فيليب كليمنت، ولكنهم رفضوا جميعًا تولي مهمة تدريب الفريق الغربي، لتنحصر المفاضلة بين اسمين هما : البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصر، والفرنسي جوليان ستيفان.

- أزمة خط الدفاع

يفتقد النادي الأهلي إلى تواجد مدافع محوري، يقود الخط الخلفي للراقي في الموسم الجديد 2023 - 2024، وهي مشكلة يعاني منها الراقي طيلة الفترة الماضية، وقد تعاقد كبار الدوري السعودي مع مدافعين سوبر، كالهلال الذي جلب السنغالي كاليدو كوليبالي، وقد تداول مسؤولو الراقي أسماء العديد من اللاعبين المحليين، خاصة محمد البريك، الظهير الأيمن لنادي الهلال، وحسان تمبكتي نجم دفاع فريق الشباب.

- فراغ خط الوسط

يحتاج النادي الأهلي بصورة فورية إلى إضافة تدعيمات قوية إلى مركز خط الوسط، حيث اكتفى الراقي بتدعيم مركزي حراسة المرمى، بضم إدوارد ميندي، وخط الهجوم باستقطاب روبرتو فيرمينو مع اقتراب مجيء النجم الجزائري رياض محرز، في حين أن نادي النصر دعم خط وسطه بصفقتين سوبر، هما سيكو فوفانا، ومارسيلو بروزوفيتش، وكذلك الهلال الذي تعاقد مع روبن نيفيز، وسيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، إضافة إلى الاتحاد الذي جلب نجولو كانتي وجواو فيليبي "جوتا".

اقرأ أيضا:

يوفنتوس يحرم النصر والهلال من صفقة مدوية.. أنهى الاتفاق

ظهور مميز..النصر يفرض التعادل السلبي أمام باريس سان جيرمان "وديا"

اقرأ أيضا

مفاجأة الهلال .. فيراري الأهلي ينهي أزمة خيسوس الدفاعية

سيرجيو راموس يصدم الأهلي والنصر.. أنهى الاتفاق مع ناديه الجديد

حمل تطبيق سعودي الآن