مدرب الأهلي الجديد.. 7 أسماء عالمية والنهاية مازالت بعيدة

تاريخ النشر: 24/07/2023
867
منذ 9 شهور

يواصل مجلس إدارة النادي الأهلي، مساعيه لحسم اختيار المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم في أسرع  وقت ممكن، مع اقتراب بدء الموسم المقبل2023 - 2024.

ويتولى يوسف عنبر، النجم الأسبق للنادي الأهلي، مهمة تدريب الفريق الأول بصورة مؤقتة، بعد رحيل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، في أعقاب الموسم المنصرم 2022/2023.

وشهدت الأسابيع القليلة الماضية تداول أسماء العديد من المدربين الكبار، خاصة من القارة الأوروبية، لتولي القيادة الفنية للراقي، لكن دون نتائج حاسمة بعد فتح خط المفاوضات.

ويبرز لكم "سعودي سبورت" آخر تطورات ملف اختيار مدرب الأهلي الجديد..

- البرتغالي ماركو سيلفا .. دخل النادي الأهلي في مفاوضات طويلة وشاقة مع مدرب فولهام الإنجليزي، مع تقديم عرض مالي ضخم براتب يصل إلى 40 مليون يورو لمدة موسمين، لكنه قرر البقاء والالتزام بعقده الحالي.

- الإيطالي لوتشانو سباليتي .. رفض مدرب نابولي السابق العرض المقدم إليه من الأهلي لتدريب الفريق الأول، رغم ضخامة قيمته المالية، وذلك من أجل انتظار يوفنتوس.

- السويسري لوسيان فافر .. أبدى مدرب نيس الفرنسي عدم ترحيبه بعرض تدريب الأهلي، حيث أكد رغبته في الاستمرار بعالم التدريب داخل الملاعب الأوروبية.

- البلجيكي فيليب كليمنت .. تواجد مدرب موناكو السابق خلال الفترة الماضية على رادر الشباب والأهلي، ولكنه تراجع عن فكرة التدريب في الدوري السعودي.

- الفرنسي جوليان ستيفان .. دخل الأهلي في مفاوضات مكثفة مع المدرب الفرنسي ذو الـ 42 عامًا، والذي أشرف من قبل على رين وستراسبورج السابق، لتولي مهمة تدريب الإمبراطور بالموسم القادم.

- النمساوي أوليفر جلاسنر .. يكثف الأهلي مفاوضاته مع مدرب آينتراخت فرانكفورت الألماني، على أمل تولي تدريب الراقي في فترة الإعداد الحالية، خاصة أنه يمتلك قدرات فنية رائعة.

- البرتغالي روي فيتوريا .. ذكرت تقارير إعلامية مصرية، أن المدير الفني السابق لنادي النصر، والذي يرتبط بعقد حاليًا مع منتخب مصر حتى 2026، اقترب من تولي المسئولية الفنية للأهلي.

وعلى هذا النحو، سينشط مجلس إدارة الأهلي خلال الأيام المقبلة، من أجل اختيار الاسم الأنسب لقيادة الفريق الغربي، خاصة أن الموسم الجديد 2023 - 2024 سينطلق في الـ11 من أغسطس المقبل.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

حمل تطبيق سعودي الآن