بطل أزمة الإيقاف.. "ماذا فعل أحمد موسى بعد رحيله عن النصر"

تاريخ النشر: 13/07/2023
343
منذ 9 شهور
بطل أزمة الإيقاف.. ماذا فعل أحمد موسى بعد رحيله عن النصر

تلقى نادي النصر، صدمة مدوية من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بإصدار قرار يمنع النادي من تسجيل اللاعبين الجدد، بداعي عدم سداد مستحقات نادي ليستر سيتي الإنجليزي من صفقة التعاقد مع الدولي النيجيري أحمد موسى.

وكان النصر قد تعاقد مع أحمد موسى في أغسطس 2018، قادمًا من نادي ليستر سيتي، وخاض اللاعب النيجيري 60 مباراة بقميص العالمي، سجل خلالها 11 هدفًا وصنع 14 تمريرة حاسمة، وتوج مع النصر بلقبي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بموسم 2018-19، وكأس السوبر السعودي 2019-20، قبل رحيله عن النادي في أكتوبر 2020.

أزمة موسى وإيقاف النصر

وقرر "فيفا" إيقاف نادي النصر من التسجيل، بداعي عدم سداد النادي لمبلغ مليوني ريال، والذي يمثل قيمة شرط إضافي وضعته إدارة نادي ليستر سيتي، بواقع 820 ألف ريال في حالة مشاركة أحمد موسى في أكثر من 40 مباراة مع النصر، بالإضافة إلى مليون ريال حال فوز النصر بأحد المركزين الأول أو الثاني في مسابقة الدوري، ومبالغ أخرى عن كل مباراة إضافية يشارك فيها أحمد موسى في البطولات الأخرى.

أين ذهب أحمد موسى بعد رحيله عن النصر؟

وبعد 170 يوم بلا نادٍ، منذ رحيله عن النصر في أكتوبر 2020، انتقل أحمد موسى إلى صفوف فريق كانو بيلارز النيجيري في إبريل 2021، ولم يستمر طويلًا مع النادي، لينتقل سريعًا إلى كاراجومروك التركي في يوليو 2021 في صفقة انتقال حر، ثم استقر به المقام في نادي سيفاسبور التركي في سبتمبر 2022، في صفقة انتقال حر، بعقد حتى يونيو 2024.

أحمد موسى

وخاض أحمد موسى 8 مباريات فقط مع كانو بيلارز، وصنع تمريرة حاسمة، ثم انتقل إلى كارجومروك، حيث لعب 37 مباراة، سجل خلالها 4 أهداف وصنع تمريرتين حاسمتين.

أحمد موسى

ومنذ انتقاله إلى سيفاسبور، لعب أحمد موسى 24 مباراة، بواقع 17 مباراة في الدوري التركي، و4 مباريات في كأس تركيا، و3 مباريات في دوري المؤتمر الأوروبي، إلا أنه لم يتمكن من إحراز أي هدف.

أحمد موسى

أحمد موسى

ورغم مشواره "المتخبط" مع الأندية، إلا أنه لا يزال أحد العناصر الأساسية في منتخب نيجيريا الأول، حيث شارك مع النسور في تصفيات كأس العالم 2022، ونهائيات كأس أمم إفريقيا "الكاميرون 2021"، كما شارك في تصفيات كأس إفريقيا "كوت ديفوار 2024".

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

فيفا يقرر إيقاف النصر.. تعرف على السبب

أحمد موسى يتهم نجوم السعودية بتناول المنشطات.. واتحاد الكرة يرد

حمل تطبيق سعودي الآن