كاسترو يرفض ثاني صفقة عالمية.. "كيف سيلعب النصر الموسم المقبل؟"

تاريخ النشر: 12/07/2023
887
منذ 9 شهور
كاسترو يرفض ثاني صفقة عالمية.. كيف سيلعب النصر الموسم المقبل؟

فاجأ البرتغالي لويس كاسترو، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، الشارع الرياضي بـ"رأيه الفني" في التوقيع مع الجناح الإيفواري ويلفريد زاها، وما ينقص "العالمي" داخل الملعب للعودة لمنصات التتويج. 

وبدأ الفريق النصراوي بقيادة المدير الفني الجديد لويس كاسترو، معسكره الإعدادي الحالي في البرتغال، منذ 3 يوليو الجاري على أن ينتهي في 27 من الشهر ذاته.

ويستهدف مسئولو النصر، إبرام صفقات من العيار الثقيل في الميركاتو الصيفي الجاري، بعد التعاقد مع الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، نجم وسط إنتر ميلان بعقد يمتد لـ 2026، والأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انضم في الميركاتو الشتوي الماضي.

وترددت أنباء عن تفاوض النصر مع أسماء مميزة للغاية في الصيف الحالي، بحسب تقارير إعلامية عالمية، يأتي على رأسها المغربي حكيم زياش نجم تشيلسي الإنجليزي، والبرتغالي أوتافيو أدميلسون متوسط ميدان بورتو، والعاجي ويلفريد زاها المحترف بصفوف كريستال بالاس الإنجليزي. 

وفي السياق ذاته، كشف لويس كاسترو عن رأيه الفني في دخول النصر في مفاوضات لضم الموهبة الإفريقية ويلفريد زاها. 

وأوضح كاسترو في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت 24"، أنه لا يؤيد قدوم زاها إلى النصر، نظرًا لأن اللاعب يفتقر لصفات أساسية لا تخدم أسلوبه التكتيكي.

وقال مدرب النصر الجديد: "زاها لا يناسب التكتيك الفني الذي سينتهجه الفريق بمنافسات الموسم المقبل (2023-2024)، وأخبرت مسيري النادي بأن الجناح الإيفواري لا يجيد الأدوار الدفاعية". 

وشدد لويس كاسترو على مسيري نادي النصر، ضرورة البحث عن خيار آخر للتوقيع معه غير زاها، وفي حال عدم وجود بديل أفضل فأنه لا يمانع من التوقيع معه. 

في السياق ذاته، زاها يعتبر الصفقة العالمية الثانية المرفوضة من جانب المدرب البرتغالي، بعدما ألمح في وقت سابق خلال تصريحاته مع قناة "sport tv" بأن يقدر جودة أوتافيو، ولكن هذا لا يعني أن النصر سوف يتعاقد معه.

من جهة أخرى، أعربت الجماهير النصراوية عن استيائها من وجهة نظر المدرب البرتغالي الفنية، رافضه حديثه في أكثر من مشهد عن اللعب الدفاعي، ومطالبه بضرورة فرض أسلوب النصر على المنافسين بأن لا يكون العالمي مجرد "ردة فعل". 

اقرأ أيضا

بيراردي .. هداف خطير على أجندة النصر .. 7 معلومات مرعبة

النصر يكتسح الجميع.. تفاصيل العرض الأفضل لديفيد دي خيا

حمل تطبيق سعودي الآن