كواليس مثيرة.. طارمي يعوض رفض الهلال بصفقة عالمية للدوري السعودي

تاريخ النشر: 08/07/2023
9115
منذ 9 شهور
كواليس مثيرة.. طارمي يعوض رفض الهلال بصفقة عالمية للدوري السعودي

كشفت تقارير صحفية عن كواليس جديدة، قد تكشف عن "صفقة عالمية" في الدوري السعودي خلال الأيام المقبلة.

وذكرت صحيفة "لاجازيتا" الإيطالية، أن الإسباني ألفارو موراتا، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي أتلتيكو مدريد، يعد الخيار المفضل لدى نادي ميلان الإيطالي، من أجل التعاقد معه في فترة الانتقالات الصيفية، ولكن الصفقة باتت معقدة، نظرًا لراتب اللاعب الذي يمثل عقبة نحو انتقاله إلى "روسونيري".

وأشار التقرير إلى اعتبار الدولي الإيراني مهدي طارمي، مهاجم بورتو البرتغالي، الخيار الأمثل لنادي ميلان، في الموسم المقبل، في حالة فشل صفقة موراتا، نظرًا لتساوي اللاعبين تقريبًا في العمر (31 عامًا)، إلا أن اسلوب لعب طارمي يشبه جيرو، من حيث ألعاب الهواء والحركات البهلوانية، فضلًا عن تسجيل طارمي لـ31 هدفًا في 51 مباراة (منها 5 أهداف في 7 مباريات بدوري أبطال أوروبا)، وهو ما يمثل ضعف أهداف موراتا في أتلتيكو مدريد، ناهيك عن تحديد نادي بورتو لمبلغ 20 مليون يورو كسعر المهاجم الإيراني.

وكان نادي الهلال قد قرر إغلاق ملف التعاقد مع مهدي طارمي، بعدما كشفت تقارير برتغالية عن قيام زوجة اللاعب الإيراني بالضغط عليه من أجل رفض العرض السعودي، مع اتجاه طارمي نحو البقاء في أوروبا.

موراتا إلى الاتفاق؟

وكان نادي الاتفاق قد أبدى رغبة في التعاقد مع المهاجم الإسباني ألفارو موراتا من صفوف أتلتيكو مدريد، ليصبح اللاعب محل سباق بين كتيبة المدير الفني ستيفن جيرارد، ونادي ميلان الإيطالي.

في المقابل، هناك عقبة قد تمنع انتقال موراتا إلى ميلان، تتعلق براتب المهاجم الإسباني، حيث وقع موراتا على تجديد لمدة عامين إضافيين مع أتلتيكو مدريد، بمعدل 5 ملايين يورو صافٍ لكل موسم، وكان مقررًا أن ينتهي عقده السابق في 2024.

ورغم ذلك، إلا أن موراتا في العام المقبل، سيستمر في كسب ما كسبه باتفاقه السابق، حيث يحصل على 6.5 ملايين يورو صافٍ بالإضافة إلى المكافآت، ونادي ميلان لا يستطيع سداد هذا الرقم.

ويصبح نادي ميلان مطالبًا بالتفاوض مع أتلتيكو مدريد لدفع ثمن انتقال اللاعب، حيث تم تحديد شرط موراتا بمبلغ 25 مليون، ويطلب أتلتيكو 20 مليون، حيث يتعين على النادي الإسباني استثمار هذا المبلغ للبحث عن مهاجم آخر.

وأشارت تقارير إلى رفض ألفارو موراتا لعرض قادم من نادي التعاون، بقيمة 120 مليون يورو في ثلاثة مواسم، إلا أن نادي الاتفاق يستعد لتقديم عرض أكبر من أجل الحصول على صفقة المهاجم الإسباني في الصيفية.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

الهلال يحسم مصير صفقة مهدي طارمي.. سر سفرية باريس الحاسمة

طارمي إلى الهلال.. تطورات مفاجئة تهدد بفشل الصفقة

حمل تطبيق سعودي الآن