أنشيلوتي يرحل عن ريال مدريد لتدريب البرازيل في كوبا أمريكا

تاريخ النشر: 05/07/2023
384
منذ 9 شهور
أنشيلوتي يرحل عن ريال مدريد لتدريب البرازيل في كوبا أمريكا

أعلن رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، إيدنالدو رودريجيز، عن تعيين فرناندو دينيز رسميًا كمدرب مؤقت للمنتخب الأول لكرة القدم، لمدة عام واحد، اعتبارًا من يونيو 2024، على أن يكون المدرب الإيطالي المخضرم، كارلو أنشيلوتي، هو المدرب الذي يتولى القيادة الفنية لراقصي السامبا بصورة دائمة.

ومن المقرر أن يجمع مدرب فلومينيسي الحالي بين مهمة تدريب الفريق بجانب منتخب البرازيل، وسيتم تقديم فرناندو دينيز لوسائل الإعلام يوم الأربعاء في مقر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، بمدينة ريو دي جانيرو.

وقال إيدنالدو رودريجيز خلال تصريحاته: "فرناندو دينيز سيتولى مهمة تدريب المنتخب لمدة عام واحد، أنا متأكد من أنه سيقوم بمهمته في ظل منافسة كبيرة كما كان دائما".

ومن جانبه أكد المدرب الجديد لراقصي السامبا أن اختياره "فخر وشرف"، مضيفًا بأنه: "لقد دربت بعض اللاعبين عندما كانوا أصغر سناً، مثل برونو جيماريش وأنتوني، على سبيل المثال". 

وأضاف: "لقد تابعت نمو هذا الجيل بأكمله كثيرًا. كنت أيضًا خصمًا للبعض، وانتهى بي الأمر بالإعجاب بالعديد من اللاعبين الآخرين الذين يلعبون في البرازيل وخارجها. أوروبا".

وفي سياق متصل، أكد إيدنالدو رودريجيز، رئيس اتحاد الكرة البرازيلي، على ان الايطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد الحالي، سيكون المسؤول عن قيادة المنتخب البرازيلي اعتبارًا من يونيو 2024، ورغم ذلك سيحصل المدرب المؤقت دينيز، على استقلالية كاملة خلال هذه الفترة.

وواصل رئيس الاتحاد البرازيلي: "إنه المدرب وسيوفق بين فلومينينسي والمنتخب الوطني، خلال ذلك الوقت بالنسبة لنا وكمدرب للمنتخب البرازيلي، فهو ليس مؤقتًا، بل إن لديه عقد لمدة 12 شهرًا، وسينتقل الأمر إلى أنشيلوتي، الذي سيصل إلى مقاعد المنتخب في كوبا أمريكا".

وتقام النسخة القادمة من كوبا أمريكا في الولايات المتحدة، خلال الفترة ما بين 20 يونيو و 14 يوليو 2024، بينما ستقام المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في 1 يونيو وتنتهي منافسات الليجا في 26 مايو، لذلك يمكن أن ينهي كارلو أنشيلوتي الموسم الأوروبي مع الريال، ومن بعده يلتحق بـ المنتخب البرازيلي.

اقرأ أيضا

أنشيلوتي يثير رعب ريال مدريد بطلب مفاجئ من بيريز

منتخب البرازيل لكرة القدم: تاريخه، إنجازاته وأشهر لاعبيه

حمل تطبيق سعودي الآن