بشرى سارة لجماهير الاتحاد.. جدة تستضيف منافسات كأس العالم للأندية

تاريخ النشر: 26/06/2023
74
منذ 10 شهر
بشرى سارة لجماهير الاتحاد.. جدة تستضيف منافسات كأس العالم للأندية

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، برئاسة ياسر المسحل، عن استضافة مدينة "جدة" بشكل رسمي لمنافسات كأس العالم للأندية 2023.

وتأكدت مشاركة نادي الاتحاد في كأس العالم للأندية ممثلًا للدولة المستضيفة، بعد حصولة على لقب الدوري السعودي للمحترفين "روشن" موسم 2022-2023.  

تابع أهم مباريات اليوم الإثنين من خلال سعودي سبورت  

وفي الإطار ذاته، علق ياسر المسحل على القرار، قائلًا:"يسرُّنا أنه تم اختيار جدة، بمَرافقها الحديثة وشهرتها بتنظيم أحداث رياضية، لتكون المدينة المضيفة لكأس العالم للأندية، تمثل الرياضة محرِكاً أساسياً لعملية التحوُّل المستمرة التي تشهدها المملكة العربية السعودية في إطار رؤية 2030، وهو ما رسَّخ مكانة المملكة باعتبارها من الدول الأسرع نمواً والأكثر إثارة في عالم الرياضة".

وأكمل:"إننا على قناعة أن استضافة فعاليات دولية مثل كأس العالم للأندية تمثّل فرصة كي نطوِّر اللعبة أكثر، وليكون ذلك بمثابة مصدر إلهام للجماهير الحالية ولعشاق جدد لكرة القدم. عبر العمل عن كثب مع فيفا، نحن على أتم استعداد لتنظيم بطولة استثنائية، وتجربة لا تنسى لكل من اللاعبين ومن بين ما قام به الوفد، القيام بزيارات تفتيشية لمرافِق بنية تحتية أساسية، منها ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية وملعب الأمير عبدالله الفيصل، بالإضافة إلى منشآت التدريب والإقامة.

اشترك في مسابقة التوقعات بـ"سعودي سبورت"

ومن بين ما قام به الوفد، القيام بزيارات تفتيشية لمرافِق بنية تحتية أساسية، منها ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية وملعب الأمير عبدالله الفيصل، بالإضافة إلى منشآت التدريب والإقامة.

ومن المقرر أن يبدأ الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، مشواره في بطولة مونديال الأندية من الدور التمهيدي، وفقًا للوائح فيفا، حيث يواجه أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا.

ومن المنتظر أن يلعب الاتحاد أمام أوكلاند سيتي، يوم 12 ديسمبر 2023، في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية.

تابع كل أخبار سعودي سبورت على التيليغرام من هنا    

اقرأ أيضا

بعد رفض الهلال والنصر.. هل يتولى زيدان تدريب الاتحاد بسبب بنزيما؟

رومارينيو يكشف عن مستقبله مع الاتحاد ويعد لشراكة خاصة مع بنزيما

حمل تطبيق سعودي الآن