سر تضحية النصر بأفضل لاعب في الدوري .. "قائمة مرعبة وظهير محلي"

تاريخ النشر: 25/06/2023
17056
منذ 10 شهر
سر تضحية النصر بأفضل لاعب في الدوري .. قائمة مرعبة وظهير محلي

لا صوت يعلو حاليًا في نادي النصر، فوق الحديث عن مصير الظهير الأيسر الإيفواري جيسلان كونان، وشكل العالمي الموسم المقبل حال رحيله، ومناقشة التأثيرات الإيجابية والسلبية التي ستعود على الفريق، قبل حسم مصيره.

وانضم جيسلان كونان صاحب الـ27 عامًا، إلى نادي النصر في صيف 2022، بعقد يمتد لثلاثة مواسم قادمة، في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع ستاد ريمس الفرنسي.

النصر يفكر في الإطاحة بكونان

وعلى الرغم، من فرض المدافع العاجي نفسه كأفضل ظهير أيسر في دوري روشن السعودي موسم 2022-2023، بعد ما قدمه من أداء نال إعجاب الجميع بلا استثناء، إلا أن هناك أنباء تشير إلى إمكانية التفريط فيه من أجل استبداله بلاعب محلي، والاستفادة بمكانه في التعاقد مع أجنبي آخر، سواء في الهجوم أو وسط الملعب.

وكان الحساب الرسمي لدوري روشن السعودي، قد أشار في وقت سابق، إلى حصول كونان على التقييم الأعلى بين جميع لاعبي الدوري السعودي للمحترفين الموسم الماضي سواء أجانب أو محليين، بتقييم 8.9، متفوقًا على أسطورة النصر كريستيانو رونالدو، ونجوم الهلال، والاتحاد المتوج بـ"روشن".

رحيل كونان يقلق جماهير النصر

فكرة رحيل كونان من أجل استبداله بأجنبي آخر في وسط الملعب أو الهجوم، تقلق جماهير النصر، التي تلقت تلك الأنباء بين مؤيد ومعارض، نظرًا لأن الظهير الإيفواري حل أزمة كبيرة أرهقت النصر خلال المواسم الماضية.

وبعد أن كانت الجهة اليسرى مصدر قلق في نادي النصر، أصبحت مع كونان من أفضل الجبهات التي اعتمد عليها خلال السنوات الماضية، لكن يرى البعض أنه من الممكن استبدال اللاعب بأجنبي آخر سواء في الجناح الأيسر أو محور وسط ملعب، بدلًا من خانة الظهير التي ممكن تعويضها بلاعب محلي، مثل متعب الحربي ظهير الشباب أو إسلام هوساوي نجم الوحدة.

كونان في مواجهة الحربي وهوساوي 

كونان شارك مع النصر في 27 مباراة بالدوري السعودي للمحترفين، ساهم خلالها في أربعة أهداف مقدمًا 4 أسيستات، وبذلك يتفوق على متعب الحربي الذي خاض مع الشباب 28 مباراة، ساهم خلالها في 4 أهداف أيضًا، ولكنه صنع ثلاثة وسجل وهدف، بينما الظهير الشاب إسلام هوساوي صاحب الـ21 عامَا، لعب مع الوحدة 22 مباراة بالدوري سجل خلالها هدفًا ولم يصنع. 

النصر لم يمدد عقد البرازيلي لويس جوستافو، وكذلك المدافع الإسباني ألفارو جونزاليس، وقرر توجيه الشكر إلى الثنائي جلال الدين ماشاريبوف والأرجنتيني بيتي مارتينيز، ليظل معه أربعة أجانب وهم كريستيانو رونالدو، وأندرسون تاليسكا، وجيسلان كونان، وحارس المرمى ديفيد أوسبينا. 

وتطمح الجماهير النصراوية، في إبرام أكثر من صفقة نوعية بصفوف الفريق مقابل من تم استبدالهم، حيث ترى ضرورة الإبقاء على أوسبينا، وضم مدافع أجنبي، وأمامهم ثنائي وسط ملعب، وثلاثي هجومي تحت الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو. 

تشكيل النصر المتوقع في الموسم المقبل باستبدال كونان، ورحيل جوستافو، وبيتي، وألفارو، وماشاريبوف، إضافة لضم العديد من الأسماء العالمية التي ترتبط بالعالمي  : 

كونان

حراسة المرمى : أوسبينا

خط الدفاع : سلطان الغنام، مدافع محلي، مدافع أجنبي، "متعب الحربي أو إسلام هوساوي"

خط الوسط : سيكو فوفانا، بروزوفيتش

الوسط المهاجم : حكيم زياش، تاليسكا، زاها 

الهجوم : كريستيانو رونالدو

اقرأ أيضا

برشلونة يتفوق على النصر ويحسم صفقة وصيف أوروبا

النصر يقدم صفقة مدوية للهلال بالتخلي عن الأجنبي السادس في آسيا

حمل تطبيق سعودي الآن