قبل بيلينجهام.. أشهر النجوم الإنجليز في تاريخ ريال مدريد

تاريخ النشر: 15/06/2023
101
منذ 10 شهر
قبل بيلينجهام.. أشهر النجوم الإنجليز في تاريخ ريال مدريد

انضم النجم الإنجليزي الشاب جود بيلينجهام إلى قائمة النجوم الإنجليز، الذي دافعوا عن قميص ريال مدريد، ليكون واحد من الصفقات التاريخية التي أبرمها الفريق الملكي طوال تاريخه.

وأعلن ريال مدريد، يوم أمس الأربعاء، التعاقد مع النجم الإنجليزي جود بيلينجهام لاعب وسط بوروسيا دورتموند الألماني، بداية من الموسم المقبل.

وسيكون بيلينجهام بمثابة القائد الجديد لخط وسط ريال مدريد، خاصة بكون الموسم المقبل، الأخير للثنائي المخضرم توني كروس، ولوكا مودريتش.

تابع كل أخبار ومباريات ريال مدريد عبر "سعودي سبورت"

وتعاقد ريال مدريد مع بيلينجهام في صفقة بلغت قيمتها 103 مليون يورو، وهو ما أعلنه من قبل بوروسيا دورتموند من قبل، بالإضافة لمتغيرات بقيمة 30 مليون يورو.

تابع كل أخبار وتطورات الميركاتو الصيفي عبر "سعودي سبورت"

وسيمتد بموجب العقد، ارتباط بيلينجهام مع ريال مدريد لمدة 6 سنوات، أي حتى صيف عام 2029، حيث سيرتدي القميص المفضل بالنسبة له رقم "22".

وبات بيلينجهام، ضمن قائمة أغلى الصفقات التي أبرمها ريال مدريد على مر تاريخه، والتي تخطت حاجز الـ100 مليون يورو، رفقة هازارد، جاريث بيل، أوريلين تشواميني.

أهم النجوم الإنجليز في تاريخ ريال مدريد.. 

ويستعرض "سعودي سبورت"، فيما يلي أبرز النجوم الإنجليز الذين سبق لهم الدفاع عن قميص ريال مدريد على مر التاريخ..

ستيف ماكمانامان.. 

انتقل لريال مدريد في صيف عام 1999، مقابل مليون جنية إسترليني، قادما من ليفربول الذي بدأ مسيرته مع الريدز في عام 1990، ليتألق مع الفريق الملكي، ويشارك معه في تحقيق لقبي دوري أبطال أوروبا عامي 2000، 2002.

ديفيد بيكهام.. 

انتقل لريال مدريد، قادما من مانشستر يونايتد في صيف عام 2003، بعد صراع قوي مع الغريم التقليدي برشلونة للظفر بخدماته، في صفقة بلغت قيمتها 37 مليون إسترليني، ولكنه لم يحقق النجاح المنتظر، رغم تحقيق لقبين في مسابقة الدوري الإسباني.

مايكل أوين.. 

تعاقد معه ريال مدريد، بعد أن حقق الكرة الذهبية في عام 2001، حيث انتقل للفريق الملكي في صيف عام 2004، قادما من ليفربول في صفقة بلغت قيمتها 8 مليون إسترليني، ولكن مسيرته انتهت سريعا مع الميرينجي، ليعود بعدها معارا لنيوكاسل ومنه إلى مانشستر يونايتد.

وودجيت..

تعاقد ريال مدريد في صيف عام 2004، مع المدافع الإنجليزي الواعد وقتها جوناثان وودجيت، في صفقة بلغت قيمتها 13 مليون جنية إسترليني، قادما من نيوكاسل يونايتد، ولكن توالي الإصابات حرمه من اللعب مع الفريق الملكي، ليرحل بعدها إلى توتنهام.

حمل تطبيق سعودي الآن