في مؤتمر الوداع.. لابورتا يشكر ألبا بعد مساعدة برشلونة ماديا

تاريخ النشر: 01/06/2023
103
منذ 10 شهر
في مؤتمر الوداع.. لابورتا يشكر ألبا بعد مساعدة برشلونة ماديا

أعلن برشلونة الإسباني، نهاية حقبة الجيل الذهبي الذي قاد الفريق الكتالوني للفوز بأخر لقب دوري أبطال أوروبا في تاريخه عام 2015، برحيل جوردي ألبا بنهاية الموسم الجاري، بعد اتفاق الطرفين على إنهاء التعاقد بينهما بالتراضي.

وانتهت حقبة الجيل الذهبي لبرشلونة برحيل جوردي ألبا، خاصة أن الثنائي جيرارد بيكيه، وسيرخيو بوسكيتس غادروا الفريق الكتالوني، بعد إعلان نهاية مسيرتهم هذا الموسم مع البلاوجرانا.

وسيغادر جوردي ألبا، بعد أن انتقل للفريق الكتالوني، قادما من فالنسيا في صيف عام 2012، ليحقق مسيرة خيالية مع الفريق الكتالوني، حتى تراجع دوره هذا الموسم.

تابع كل أخبار برشلونة عبر سعودي سبورت

وحاول برشلونة في الفترة الماضية، إقناع ألبا بالرحيل في نهاية الموسم، بسبب راتبه السنوي الكبير، الذي سيصل لـ 36 مليون يورو، خاصة أنه يتبقى له بعض الرواتب التي تم تأجيلها بسبب جائحة كورونا.

لابورتا يشكر ألبا

قال خوان لابورتا رئيس برشلونة في المؤتمر الوداعي: "جوردي لاعب محبوب من الجميع. إنه أحد نتاج لاماسيا ، مثل كل هؤلاء اللاعبين الذين مثلوا المؤسسة بشكل مثالي. إنه أسطورة عظيمة في برشلونة".

وتابع: "جوردي ساعد النادي إقتصاديًا عندما قرر المغادرة، قليل من هم قادرون على القيام بذلك، قام بهذا من تلقاء نفسه. أشكره كثيرًا".

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر سعودي سبورت

وشهدت مسيرة جوردي ألبا مع برشلونة، سنوات طويلة من التألق كان أهمها خلال الفترة ما بين عامي 2012 حتى 2019، وتحديدا حتى موقعة ليفربول الإنجليزي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب أنفيلد.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة عبر سعودي سبورت 

وتراجعت مسيرة ألبا مع برشلونة منذ 2019، حتى مغادرة في 2023، خاصة أنه فقد مركزه الأساسي لصالح الشاب أليخاندرو بالدي، ولكن طوال سنوات استمراره أساسيا مع الفريق الكتالوني يمكن القول بأنه أحد أفضل الأظهرة في تاريخ البلاوجرانا.

تابع كل أخبار الدوري الإسباني عبر "سعودي سبورت"

اقرأ أيضا

حرمان برشلونة من المشاركة الأوروبية؟.. النادي يكشف

أرسنال يعطل صفقة برشلونة الكبرى بعرض رسمي قريب

حمل تطبيق سعودي الآن