بلد الوليد يكتسح برشلونة بثلاثية في مفاجأة مثيرة بالدوري الإسباني

تاريخ النشر: 24/05/2023
46
منذ 10 شهر
بلد الوليد يكتسح برشلونة بثلاثية في مفاجأة مثيرة بالدوري الإسباني

اكتسح بلد الوليد بثلاثة أهداف لواحد، مضيفه برشلونة، في اللقاء الذي جمع بينهما، في إطار منافسات الجولة 36 من الدوري الإسباني "الليجا".

وتسلم برشلونة رسميا لقب الدوري الإسباني، في لقاء ريال سوسييداد الأخير، الذي إقيم يوم السبت الماضي على ملعب كامب نو.

وفاز برشلونة بلقب الدوري الإسباني، للمرة 27 في تاريخه، عقب انتصاره العريض على إسبانيول برباعية في الجولة 34 من الليجا.

ويتكبد برشلونة الخسارة الثانية له على التوالي، والخامسة هذا الموسم، بعد أن خسر أمام (ريال مدريد، ألميريا، رايو فاليكانو، ريال سوسييداد، بلد الوليد).

ترتيب الفريقين بلائحة الدوري الإسباني: 

تجمد رصيد برشلونة بهذه الخسارة عند 85 نقطة، في صدارة الدوري الإسبباني، بفارق 13 نقطة عن أتلتيكو مدريد، و14 نقطة عن ريال مدريد الثالث.

وفي المقابل، يرتفع رصيد بلد الوليد إلى 38 نقطة في الترتيب السابع عشر بلائحة الدوري الإسباني، ليضمن بشكل كبير استمراره في الليجا الموسم المقبل.

سجل أهداف وأحداث المباراة:

خاض برشلونة اللقاء ضد بلد الوليد بتشكيل مكون من: "تير شتيجن، بالدي، ألونسو، كريستنسين، روبرتو، دي يونج، جارسيا، بابلو توري، رافينيا، ليفاندوفسكي، جافي".

وجاء هدف تقدم بلد الوليد الأول، في شباك برشلونة، عن طريق ضربة رأسية للمدافع الدنماركي أندرياس كريستنسين، بالخطأ في مرماه، بعد عرضية من الجانب الأيسر.

وتمكن اللاعب سايل لارين في الدقيقة "22" من مضاعفة النتيجة لبلد الوليد، من ضربة جزاء، سددها أرضية بنجاح في شباك الحارس تير شتيجن.

وفي الشوط الثاني، لم يتمكن برشلونة من تهديد مرمى حارس بلد الوليد، والذي كان الأفضل من حيث السرعة والقوة ودقة التمرير.

وخطف جونزالو بلاتا مهاجم بلد الوليد، في الدقيقة "28" من الشوط الثاني، الهدف الثالث لأصحاب الأرض، من انفراد بالمرمى، بعد عرضية أرضية ليجد نفسه أمام الشباك ليسددها في المرمى.

واستطاع قبل النهاية بـ 6 دقائق روبرت ليفاندوفسكي، من تسجيل الهدف الوحيد لبرشلونة، من انفراد تام بالمرمى، ليراوغ الحارس ماسيب ويضعها بالشباك.

اقرأ أيضا

ضربة قاضية لنجم برشلونة.. نهاية حلم التتويج الأوروبي

مفاجأة غريبة في تشكيل برشلونة ضد بلد الوليد بالدوري الإسباني 

حمل تطبيق سعودي الآن