6 سيناريوهات تقود الأهلي إلى لقب دوري يلو للدرجة الأولى

تاريخ النشر: 18/05/2023
254
منذ سنة
6 سيناريوهات تقود الأهلي إلى لقب دوري يلو للدرجة الأولى

حجز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مقعدًا في منافسات دوري روشن السعودي للمحترفين، بالموسم المقبل "2023-2024"، حيث اكتمل عقد المتأهلين إلى دوري المحترفين، بتأهل أندية الأخدود والحزم والرياض.

ويتزعم الأهلي صدارة ترتيب دوري يلو للدرجة الأولى، برصيد 68 نقطة من 32 مباراة، ويأتي الأخدود في الوصافة بـ65 نقطة، ثم الحزم ثالثًا بـ64 نقطة، والرياض رابعًا بـ62 نقطة، قبل جولتين على نهاية الموسم.

كيف يتوج الأهلي بلقب دوري يلو؟

ويمكن القول إن الأهلي يملك أكثر من فرصة للتتويج بلقب دوري يلو للدرجة الأولى "موسم 2022-2023"، قبل العودة إلى منافسات دوري روشن السعودي للمحترفين.

ويستضيف الأهلي نظيره القادسية، في الجولة 33 من دوري الدرجة الأولى، يوم الثلاثاء المقبل، قبل أن يحل ضيفًا على الحزم في الرس، في 29 مايو الجاري، في لقاء الجولة 34 والأخيرة من الموسم.

- العلامة الكاملة:

وفي حالة فوز الأهلي في مباراتيه أمام القادسية والحزم، فإن الأهلي يصل إلى النقطة 74، ويتوج رسميًا بلقب دوري يلو للدرجة الأولى، دون النظر إلى نتائج الفرق المنافسة.

- فوز وتعادل:

وفي حالة فوز الأهلي في مباراة وتعادل في أخرى، فإن الأهلي يصل إلى النقطة 72، ويتوج أيضًا بلقب الدوري، بقطع النظر عن نتائج المنافسين.

- فوز وخسارة:

أما في حالة فوز الأهلي في مباراة وخسارة في أخرى، فإن الأهلي يصل إلى النقطة 71، لينتظر الأهلي نتائج الأخدود في مباراتيه المتبقيتين؛ لأن الأخدود يتفوق على الأهلي بأفضلية المواجهات المباشرة.

وبوصول الأهلي إلى النقطة 71، فإن الأهلي يحتاج إلى تعادل أو خسارة الأخدود في إحدى مباراتيه، من أجل التتويج بلقب دوري الدرجة الأولى.

- تعادلان للأهلي:

وفي حالة تعادل الأهلي في مباراتيه المقبلتين، فإن الأهلي يصل إلى النقطة 70، ليحتاج إلى عدم فوز الأخدود في إحدى مباراتيه، من أجل التتويج باللقب، حيث يضمن بتعادله عدم وصول الحزم إلى هذا الرصيد النقطي.

- تعادل وخسارة:

أما في حالة التعادل والخسارة، فإن الأهلي يصل إلى النقطة 69، ليحتاج إلى خسارة الأخدود والحزم في إحدى مباراتيهما المتبقيتين، للتتويج بلقب الدوري.

- خسارتان للأهلي:

أما في حالة الخسارة في المباراتين، فإن الأهلي يبقى عند النقطة 68، وسيصبح الأهلي بحاجة لسيناريو أشبه بمعجزة، تتمثل في (خسارة الأخدود في المباراتين، خسارة الحزم في مباراة، فوز الرياض في المباراتين "ويدخل الأهلي والرياض في حسابات فارق الأهداف").

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

الرياض يرافق الأهلي والأخدود إلى دوري المحترفين 2024

عمر السومة يطير إلى جدة.. مفاجأة من منافس الأهلي

حمل تطبيق سعودي الآن