تعجيل قضية كنو.. قانوني: اتحاد الكرة طرف في قضية النصر مع الهلال

تاريخ النشر: 18/05/2023
738
منذ 11 شهر
تعجيل قضية كنو.. قانوني: اتحاد الكرة طرف في قضية النصر مع الهلال

أكد الخبير القانوني أحمد الشيخي، أن طلب التحكيم المعجل الذي طلبه نادي النصر، في قضية اللاعب محمد كنو، ليس قانونيًا، إذا لم تؤخذ فيه آراء جميع الأطراف.

وقرر نادي النصر تقديم طلب معجل إلى مركز التحكيم الرياضي، عقب قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم، برفض الشكوى المقدمة من النصر، ضد نظامية مشاركة محمد كنو، نجم الهلال، في مباراة الفريقين في ديسمبر الماضي، والتي انتهت بالتعادل (2-2)، ضمن منافسات الجولة العاشرة من مسابقة دوري روشن السعودي.

وأضاف الشيخي، خلال تصريحات لبرنامج "برا 18"، أن الاتحاد السعودي لكرة القدم يعتبر طرفًا في القضية مع نادي الهلال، ومن الوارد أن يكون الاتحاد المحلي طرفًا في القضية، وسبق أن حدث مع الاتحاد الدولي "فيفا" والأوروبي "ويفا".

وتابع الشيخي أن قضية السعران لا يمكن أن تتكرر في شكوى كنو؛ لأن الاتحاد السعودي والهلال ليسوا على خطأ، مضيفًا أن النصر استعان في شكواه بالمادة 44 من لائحة الانضباط، رغم أن الجهة الصادرة لقرار العقوبة ليست لجنة الانضباط، بالإضافة إلى استعانة النصر بملف يضم سابقة قضائية من "فيفا" خلال عام 2008، رغم أن اللائحة الدولية تغيرت 5 مرات، ولم تعد المادة المستعان بها موجودة في الوقت الحالي.

متى انتهت عقوبة كنو؟

وقال الشيخي إن اللائحة تنص على عدم احتساب فترة توقف النشاط الكروي بين الموسمين، ضمن فترة إيقاف اللاعب، ولم يتم ذكر فترات التوقف خلال الموسم، مبينًا أن قرار غرفة فض المنازعات بإيقاف كنو لمدة 4 شهور، بدأ في 1 مايو 2022، واستمر لمدة 56 يومًا، ثم انتهى الموسم في 27 يونيو، ومرت 59 يومًا كفترة غير محتسبة ضمن عقوبة كنو.

وأضاف "25 أغسطس كانت بداية الموسم الجديد، واستمر إيقاف كنو لمدة 64 يومًا، وحتى انقضاء العقوبة في 28 أكتوبر الماضي، بعد احتساب 120 يوم في فترة إيقاف اللاعب".

واستطرد الشيخي "أتوقع أن احتجاج النصر لن يتم قبوله، ولكن في حالة قبول الاحتجاج، فسيحصل النصر على نقاط المباراة، ويعتبر الهلال خاسرًا بنتيجة (3-0)".

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

قرارات مثيرة في الهلال بعد كارثة آسيا.. طرد كنو ومفاجآت بالجملة

كنو يثير الجدل.. ونجم أوراوا سخرية آسيا بعد لقطته أمام الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن