جوارديولا ينتقم من أنشيلوتي أخيرا في دوري الأبطال.. نهاية العقدة

تاريخ النشر: 18/05/2023
49
منذ سنة
جوارديولا ينتقم من أنشيلوتي أخيرا في دوري الأبطال.. نهاية العقدة

انتقم الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، من الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد، باكتساحه الليلة برباعية نظيفة، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتأهل مانشستر سيتي الإنجليزي لنهائي دوري أبطال أوروبا، باكتساح ضيفه ريال مدريد الإسباني (4-0)، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب الاتحاد، في إياب نصف النهائي.

وبهذه النتيجة، يتأهل مانشستر سيتي لمواجهة إنتر ميلان الإيطالي، في نهائي اسطنبول في شهر يونيو المقبل، والذي هزم غريمه التقليدي ميلان ذهابا وإيابا (3-0).

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وكان التعادل الإيجابي بهدف لمثله قد حسم لقاء الذهاب الذي إقيم الأسبوع الماضي، في ملعب سانتياجو برنابيو، في العاصمة الإسبانية مدريد.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة عبر "سعودي سبورت"

ورد مانشستر سيتي وبيب جوارديولا الدين لريال مدريد، على ما حدث في نصف نهائي الموسم الماضي، بالخسارة الدرامية في الأوقات الإضافية بملعب سانتياجو برنابيو (3-1).

تابع كل أخبار مانشستر سيتي عبر "سعودي سبورت"

جوارديولا (2-2) ريال مدريد:

المواجهة الأولى بين جوارديولا كمدرب ضد ريال مدريد، في نصف نهائي نسخة 2011 مع برشلونة، وتأهل وقتها للنهائي، بالفوز ذهابا (2-0)، والتعادل إيابا (1-1).

تابع كل أخبار ريال مدريد عبر "سعودي سبورت"

المواجهة الثانية، بين جوارديولا وريال مدريد، كانت في نصف نهائي 2014 مع بايرن ميونخ، وقتها تفوق أنشيلوتي مع الفريق الملكي بالفوز ذهابا (1-0)، وإيابا (4-0).

تابع كل أخبار دوري أبطال أوروبا عبر "سعودي سبورت"

المواجهة الثالثة، بين جوارديولا ضد ريال مدريد في نصف النهائي كانت العام الماضي، وبكونها المواجهة الثانية ضد أنشيلوتي، وتفوق الأخير أيضا رغم الخسارة ذهابا (4-3)، ولكنه انتصر إيابا (3-1) في البرنابيو.

ونجح جوارديولا أخيرا، في التفوق على ريال مدريد وأنشيلوتي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، برباعية تاريخية الليلة في ملعب الاتحاد، ليتأهل مانشستر سيتي للمرة الثانية في تاريخة لنهائي الأبطال.

اقرأ أيضا

بيرنادو سيلفا أفضل لاعب.. قاد مانشستر لإنهاء حلم الريال الأوروبي

رباعي مدمر يقود مانشستر سيتي ضد ريال مدريد في قمة دوري الأبطال

حمل تطبيق سعودي الآن