قانوني يفاجئ جماهير الاتحاد بشأن أزمة شراحيلي مع نجم الهلال

تاريخ النشر: 17/05/2023
2224
منذ 11 شهر
قانوني يفاجئ جماهير الاتحاد بشأن أزمة شراحيلي مع نجم الهلال

زف المستشار القانوني أحمد الشيخي، بشرى سارة، إلى جماهير وإدارة نادي الاتحاد، حول اللقطة المثيرة للجدل التي شهدتها مباراة الكلاسيكو أمام الهلال، بين مدافع الفريق أحمد شراحيلي، والبرازيلي ميشايل ديلجادو مهاجم الزعيم. 

وتعادل الاتحاد مع الهلال (2-2)، أمس الثلاثاء، على ملعب الملز، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين "روشن" موسم 2022-2023. 

وخسر العميد نقطتين ثمينتين في الدقائق الأخيرة من عمر الكلاسيكو، بعدما كان متقدمًا بهدفين مقابل هدف، حيث سجل ميشايل ديلجادو هدف التعادل للهلال في الدقيقة 95، وذهب للاحتفال أمام جماهير الاتحاد، الأمر الذي دفع شراحيلي للدخول في مشادة مع اللاعب البرازيلي بعد انتهاء المباراة. 

تابع نتائج جميع المباريات عبر "سعودي سبورت"

وتقلص فارق النقاط بين الاتحاد المتصدر ونادي النصر صاحب الوصافة الذي حقق فوزًا هامًا أمام الطائي على ملعب الأخير، إلى 3 نقاط فقط، وذلك قبل انتهاء مسابقة الدوري السعودي بـ 3 جولات.

ووصف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ما قام به أحمد شراحيلي تجاه ميشايل بـ"البصق"، الأمر الذي قد يعرضه لعقوبة الإيقاف لـ6 مباريات، كما حدث مع زميله بالفريق زكريا هوساوي. 

الشيخي يؤكد عدم إيقاف شراحيلي

وفي السياق ذاته، أكد القانوني أحمد الشيخي، عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، اليوم الأربعاء، أن شراحيلي لن يتعرض للإيقاف. 

ونشر الشيخي مقطع سابق لواقعة زكريا هوساوي، وتأكيده وقتها أن لاعب الاتحاد سيتم إيقافه، وهو ما تم بالفعل، ليقول اليوم أن شراحيلي لن يتعرض للإيقاف. 

تابع جميع أخبار الرياضة السعودية والعالمية عبر حساب سعودي سبورت بـ"التليجرام"

وأوضح القانوني السبب في تأكيده على عدم معاقبة شراحيلي، يأتي لأن لقطة الناقل لم تظهر البصق بوضوح. 

وتابع الشيخي: "المعيار هنا هو (الجنائي): بما لا يدع مجالاً للشك، والشك سيفسر لصالح اللاعب، لكن لو كانت هناك أدلة أخرى كاعتراف أو تقرير، حينها سيتغير حكمي". 

تقرير حكم الكلاسيكو

ووفقًا لتقارير صحفية، قام مراقب مباراة الهلال والاتحاد، بتدوين أحداث رمي جماهير الاتحاد عدد 2 أحذية، و4 قوارير مياه، تجاه البرازيلي ميشايل ديلجادو لاعب نادي الهلال، وذلك خلال تقريره الذي قدمه اليوم لرابطة المحترفين، قبل إحالته للجنة الانضباط.

وأشارت التقارير إلى أن الأرجنتيني فيرناندو رباليني حكم مباراة الهلال والاتحاد، لم يسجل في تقريره أي أحداث وقعت بين ميشايل ديلجادو لاعب الهلال، وأحمد شراحيلي مدافع الاتحاد.

اقرأ أيضا

تحذير شديد اللهجة للاعبي الاتحاد قبل مواجهة الباطن

فارق نقطة عن النصر.. كابوس يرعب الاتحاد من قرار رسمي منتظر

حمل تطبيق سعودي الآن