إنتر في اسطنبول.. إنزاجي يعيد أمجاد الطليان وإنجاز إفريقي تاريخي

تاريخ النشر: 17/05/2023
66
منذ 11 شهر
إنتر في اسطنبول.. إنزاجي يعيد أمجاد الطليان وإنجاز إفريقي تاريخي

تأهل إنتر لنهائي دوري أبطال أوروبا، بالفوز (1-0) على غريمه التقليدي ميلان، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب جوزيبي مياتزا، في إياب الدور نصف النهائي.

وينتظر إنتر في نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي سيقام يوم العاشر من يونيو المقبل، في العاصمة التركية اسطنبول، لمتأهل من قمة ريال مدريد ومانشستر سيتي التي ستقام يوم غدا.

واستفاد إنتر من انتصاره ذهابا بهدفين دون مقابل على ميلان، الأسبوع الماضي، ليتأهل لنهائي دوري أبطال بمجموع المباراتين (3-0).

تابع كل أخبار دوري أبطال أوروبا عبر "سعودي سبورت"

ويعود إنتر لنهائي دوري أبطال أوروبا، بعد 13 عاما، منذ أخر نهائي خاضه الأسود والأزرق عام 2010، حينما توج باللقب الثالث له على حساب بايرن ميونخ الألماني.

تابع كل إنتر ميلان عبر "سعودي سبورت"

سيميوني يعيد مجد الطليان الأوروبي: 

بات سيميوني إنزاجي أول مدرب إيطالي يقود إنتر نحو نهائي دوري أبطال أوروبا، ليقود إنتر نحو كتابة التاريخ، ولكنه لم يكن الإنجاز الوحيد للأسود والأزرق في قمة جوزيبي مياتزا الليلة..

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

1-تأهل إنتر لنهائي دوري أبطال أوروبا، للمرة السادسة في تاريخه، حيث لم يحقق اللقب سوى في 3 مناسبات فقط، أخرها عام 2010.

2-سجل لاوتارو مارتينيز ثامن أهدافه في شباك ميلان، ليدخل قائمة هدافي الديربي عبر التاريخ بعد الثنائي جوزيبي مياتزا برصيد 12 هدفا، وستيفان نيرز 11 هدفا.

تابع كل مباريات اليوم دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

3-أصبح إنتر ميلان خامس فريق عبر التاريخ يطيح بميلان من نصف نهائي المسابقات الأوروبية رفقة الرباعي (ريال مدريد، توتنهام، بوروسيا دورتموند، برشلونة).

4-هزم إنتر غريمه التقليدي ميلان للمرة الرابعة في هذا العام، السوبر الإيطالي بثلاثية، الدوري الإيطالي بهدف دون رد، وبثنائية في ذهاب نصف نهائي الأبطال، وأخيرا مباراة اليوم في الإياب.

5-حافظ إنتر عبر حارسه الكاميروني أندريه أونانا على نظافة شباكه في 4 مباريات متتالية ضد ميلان، لأول مرة في تاريخ مواجهات الفريقين.

اقرأ أيضا

إنتر لنهائي دوري أبطال أوروبا بفوز جديد على ميلان بهدف نظيف

نتيجة مباراة إنتر وميلان في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

حمل تطبيق سعودي الآن