الفيحاء يثير الجدل.. هل يشارك النصر في ملحق دوري أبطال آسيا؟

تاريخ النشر: 16/05/2023
796
منذ سنة
الفيحاء يثير الجدل.. هل يشارك النصر في ملحق دوري أبطال آسيا؟

أثار نادي الفيحاء، حالة من الجدل، على خلفية استعدادات الفريق الأول لكرة القدم، للمشاركة في النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال آسيا "2023-2024"، للمرة الأولى في تاريخه.

وكان الفيحاء قد ضمن المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا، بعد فوزه بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين "موسم 2021-2022"، لأول مرة، فيم تأهل الهلال بوصفه بطلًا لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتمكن ناديا الاتحاد والنصر، من حجز مقعدين في دوري أبطال آسيا 2024، حيث يتزعم الاتحاد صدارة ترتيب دوري روشن السعودي، ويأتي النصر في الوصافة، فيم تأكد غياب الشباب عن البطولة القارية، لعدم حصوله على الرخصة الآسيوية.

الفيحاء يثير جدلًا ويصدم النصر

ونشر نادي الفيحاء بيانًا رسميًا، خلال الساعات الماضية، أعلن من خلاله عن المشاركة المباشرة في النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال آسيا 2023-2024.

وجاء بيان الفيحاء على النحو التالي..

"ضمن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيحاء بحصوله على الرخصة الآسيوية هذا اليوم المشاركة المباشرة في النسخة القادمة لدوري أبطال آسيا 2023-2024م، والتي خصص للأندية السعودية فيها ثلاثة مقاعد مباشرة ومقعد ملحق، حيث ضمن الفيحاء المشاركة المباشرة بصفته بطلًا لكأس خادم الحرمين الشريفين (2021-2022م).

وتمكن الفيحاء من حجز المقعد الثالث بديلًا عن المقعد الرابع، وذلك بعد حصول نادي الهلال الشقيق على بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الحالي وهو المتأهل مسبقًا لدوري أبطال آسيا 2023-2024 بصفته بطلًا للدوري العام الماضي (2021-2022م).

وتمنى مجلس إدارة نادي الفيحاء التوفيق لجميع الفرق المتأهلة لتمثيل الكرة السعودية في هذه البطولة القارية".

بيان الفيحاء

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم، قد كشف عن المقاعد المخصصة للأندية السعودية في بطولة دوري أبطال آسيا 2023-2024، بين المقاعد المباشرة، المؤهلة إلى دور المجموعات، ومقعد الملحق المؤهل لمجموعات آسيا.

وخصص الاتحاد السعودي المقاعد المباشرة، لكل من (بطل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022، بطل دوري روشن السعودي 2022-2023، بطل كأس خادم الحرمين الشريفين 2022-2023)، بينما يتأهل بطل كأس خادم الحرمين الشريفين 2021-2022 إلى مقعد الملحق.

وطبقًا لذلك، فإن الفيحاء كان مقررًا له المشاركة في الملحق المؤهل إلى دوري أبطال آسيا، بعد فوزه بكأس الملك في الموسم الماضي، قبل أن يؤكد الفيحاء مشاركته بمقعد مباشر في دور المجموعات، وذلك بعد فوز الهلال بلقب الكأس في الموسم الحالي.

من جانبه، أكد الإعلامي الرياضي عبد العزيز العصيمي، أن ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، قرر تأهيل الهلال والفيحاء مباشرة إلى دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا، على أن يتأهل وصيف النسخة الحالية من مسابقة دوري روشن السعودي، إلى مقعد الملحق.

وبذلك، بات الصراع بين ناديي الاتحاد والنصر، على لقب دوري روشن السعودي، المؤهل مباشرة إلى دور المجموعات، ومقعد الوصافة المؤهل إلى الملحق الآسيوي.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

ردود أفعال متباينة على قرعة كأس آسيا.. الأخضر على موعد مع اللقب

المعيوف ينافس نجم أوراوا على أفضل حارس مرمى في آسيا

حمل تطبيق سعودي الآن