مفاجآت كبرى.. تعرف على النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا في 2024

تاريخ النشر: 14/05/2023
352
منذ 11 شهر
مفاجآت كبرى.. تعرف على النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا في 2024

تأكد رسميا، تطبيق النظام الجديد لمسابقة دوري أبطال أوروبا، بداية من 2024-2025، بعد قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، في مايو من العام الماضي، بتغيير شكل المسابقة الأقوى في العالم.

ويرى "يويفا"، أن بطولة دوري أبطال أوروبا سيتم إصلاحها بإضافة أربعة أندية، ليرتفع العدد إلى 36 فريق، وذلك اعتبارًا من موسم 2024 - 2025.

وتشهد النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، مشاركة 32 فريقا، والذي تم تطبيقه منذ عام 2000، حين توج ريال مدريد باللقب للمرة الأولى بالشكل الجديد.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

الشكل الجديد لدوري أبطال أوروبا: 

سيرتفع عدد المباريات التي سيخوضها كل نادي في الدور الأول، الذي سيقام بنظام المجموعات، بحسب سيلعب كل فريق 8 مباريات أمام 8 منافسين مختلفين، بواقع (4 على ملعب و4 خارجها) بدلاً من 6 أمام ثلاثة خصوم (3 ذهاباً و3 إياباً) بحسب النظام الحالي.

تابع كل المباريات مباشرة دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

الفرق الثمانية التي ستحصد أعلى نقاط في مرحلة الدوري، من المركز الأول حتى الثامن، ستتأهل مباشرة إلى لثمن النهائي، الذي سيقام بنظام الذهاب والإياب بالشكل الحالي، حتى الدور النهائي.

تابع كل أخبار دوري أبطال أوروبا عبر "سعودي سبورت"

وستلعب الفرق الـ 16 التي احتلت المراكز من التاسع إلى الـ 24 مباراتي ذهاب وإياب بحيث تتأهل منهم 8 فرق إلى دور الـ 16 كذلك.

نفس النظام سيطبق في الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي، ولكن الفارق الوحيد أن بطولة دوري المؤتمر ستخوض فيها الفرق 6 مباريات في المرحلة الأولى بدلًا من ثمانية.

زيادة الفرق من 32 إلى 36 ستحدث بإضافة الفريق صاحب المركز الثالث في البطولة ذات المركز الخامس في تصنيف يويفا للمنتخبات.

إضافة فريق متأهل من أبطال الدوريات الأقل تصنيفًا ليصبحوا 5 فرق بدلا من 4.

اقرأ أيضا

برشلونة ينجو من الخطر مؤقتا.. رخصة دوري أبطال أوروبا 

إنتر يضع قدمه في نهائي دوري أبطال أوروبا بثنائية مدمرة لميلان 

حمل تطبيق سعودي الآن