برشلونة ينجو من الخطر "مؤقتا".. "رخصة دوري أبطال أوروبا" 

تاريخ النشر: 13/05/2023
181
منذ 11 شهر
برشلونة ينجو من الخطر مؤقتا.. رخصة دوري أبطال أوروبا 

منح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الترخيص الذي يسمح لبرشلونة الإسباني، بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا بداية من الموسم المقبل، رغم التحقيقات الجارية حاليا في القضية الشهيرة إعلاميا بـ "نيجريرا".

وأعلن الاتحاد الأوروبي، قبل عدة أسابيع، فتح تحقيق شامل في الاتهامات الموجهة ضد برشلونة، بدفع رشوة للحكام في الدوري الإسباني، عن طريق مدفوعات مالية لنائب رئيس لجنة الحكام السابق.

وأجرى المدعي العام في إسبانيا تحقيقا في دفع برشلونة لمبالغ مالية تصل إلى 1.7 مليون يورو، لشركة مملوكة لنجل نائب رئيس لجنة الحكام السابق إنريكي نيجريرا، والتي توقفت بعد رحيله عن اللجنة.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وبات برشلونة متهما بشكل رسمي أمام السلطات القضائية الإسبانية، بـ 3 اتهامات "الفساد المالي والإداري، الاحتيال في المجال الرياضي، تزوير مستندات رسمية"، ولكن دون وجود إثبات فعلي حتى الآن.

تابع كل المباريات مباشرة دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

الرخصة الأوروبية: 

كشفت صحيفة "موندو ديببورتيفو" الإسبانية، أن الاتحاد الأوروبي "يويفا" منح برشلونة الترخيص الذي سيشارك به في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

تابع كل أخبار برشلونة عبر "سعودي سبورت"

ويأتي الترخيص بالمشاركة الأوروبية لبرشلونة، في التوقيت الذي تستمر فيه التحقيقات التي يجريها "يويفا" بالتعاون مع الاتحاد الإسباني، حول إذا ما كان النادي الكتالوني قد دفع رشوة للحكام للفوز بالمباريات.

تابع كل أخبار ومباريات دوري أبطال أوروبا عبر "سعودي سبورت"

ولن يمنع الترخيص الذي منحه "يويفا" لبرشلونة، استمرار التحقيقات، بحيث يمكن إلغاء الترخيص، ومناقشة عقوبة المنع من المشاركات الأوروبية، حال إثبات تورط النادي في القضية التي تهز الكرة الأوروبية حاليا.

ومن المتوقع أن تشمل العقوبات التي قد يتعرض لها برشلونة، حال إثبات تورطه في رشوة الحكام، تجميد نشاط النادي، أو حل النادي من الأساس، بالإضافة لغرامة مالية كبرى، بحسب القانون الإسباني.

اقرأ أيضا

حسمت الصفقة.. نجم مانشستر سيتي أول تعاقدات برشلونة الصيفية 

تهديدات خطيرة من جماهير إسبانيول لبرشلونة قبل مواجهة الليجا

حمل تطبيق سعودي الآن