الرياض تحسم الصراع.. إنتر إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بثلاثية

تاريخ النشر: 11/05/2023
159
منذ 10 شهر
الرياض تحسم الصراع.. إنتر إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بثلاثية

حسم إنتر قمة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بهدفين دو مقابل، أمام غريمه التقليدي ميلان، في اللقاء الذي جمع بينهما الليلة على ملعب سان سيرو.

ودخل إنتر المباراة، بكونه الفريق الضيف، وميلان صاحب الأرض والجمهور، ولكن هذا لم يمنعه من مواصلة، انتصاراته المميزة وسيطرته على ديربي الغضب.

وسيكون على إنتر الفوز بأي نتيجة أو التعادل أيضا، بالإضافة لخيار الخسارة بفارق هدف وحيد، في الإياب للتأهل مباشرة لنهائي دوري الأبطال.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وفي المقابل، بات ميلان مطالبا بالانتصار بثلاثية نظيفة، أو بفارق 3 أهداف في لقاء الإياب الذي سيقام يوم الثلاثاء المقبل الموافق (16 مايو)، والذي سيقام على ملعب ذاته "جوزيبي مياتزا".

تابع كل المباريات مباشرة دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

وسيتأهل الفائز من الفريقين بعد مباراة الإياب، التي ستقام الأسبوع المقبل، لنهائي دوري أبطال أوروبا، يوم العاشر من يونيو المقبل، في العاصمة التركية أسطنبول.

تابع كل أخبار إنتر ميلان عبر "سعودي سبورت"

وسيلتقي المتأهل من ميلان وإنتر، في نهائي دوري أبطال أوروبا، مع المتأهل من قمة ريال مدريد ومانشستر سيتي.

تابع كل أخبار ميلان عبر "سعودي سبورت"

وبالعودة لسجل نتائج المباريات الأخيرة بين الفريقين في كافة المسابقات، فأن كل المؤشرات تؤكد على اقتراب إنتر من حسم لقاء الإياب، رغم تلقيه هزيمة واحدة فقط ضد ميلان هذا الموسم.

وبالانتصار الأوروبي الليلة، فرض إنتر كلمته على مدينة ميلانو في شمال إيطاليا، بكونه الفريق الأفضل في المدينة، والمسيطر على ديربي الغضب، هذا الموسم. 

إنتر (3-1) ميلان: 

بالنظر لنتائج الفريقين هذا الموسم، نجد أن إنتر حقق 3 انتصارات مقابل انتصار وحيد لميلان فقط، ولم يستطيع من خلال هذا الفوز أن يحقق أي تفوق في النقاط أو الظفر بلقب على حساب غريمه الأزرق والأسود.

بداية مواجهة الموسم، في الدوري الإيطالي، كانت في الثالث من سبتمبر الماضي، وانتصر فيها ميلان (3-2) على إنتر، قبل أن يلتقي الفريقين مجددا في الـ18 من يناير الماضي، على لقب السوبر الإيطالي.

وظفر إنتر بكأس السوبر الإيطالي باكتساح ميلان بثلاثية نظيفة في الرياض، وعاد بعد أسبوعين فقط، اللون الأسود والأزرق ليفرض كلمته في ديربي الغضب، بالفوز (1-0) على الأسود والأحمر، يوم الخامس من فبراير في الدوري الإيطالي.

وتكرر الليلة انتصار إنتر على ميلان للمرة الثالثة هذا الموسم، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، لتكون المحصلة النهائية لمواجهات الفريقين حتى الآن (3-1) لصالح إنتر.

اقرأ أيضا

جيرو ضد دجيكو.. ميلان وإنتر بالقوة الضاربة في قمة دوري الأبطال

نتيجة مباراة ميلان وإنتر في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

حمل تطبيق سعودي الآن