إنتر يضع قدمه في نهائي دوري أبطال أوروبا بثنائية مدمرة لميلان 

تاريخ النشر: 10/05/2023
68
منذ 11 شهر
إنتر يضع قدمه في نهائي دوري أبطال أوروبا بثنائية مدمرة لميلان 

اقترب إنتر من التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز (2-0) على مضيفه ميلان، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب سان سيرو، في ذهاب الدور نصف نهائي.

وسيتأهل الفائز من الفريقين بعد مباراة الإياب، التي ستقام الأسبوع المقبل، لنهائي دوري أبطال أوروبا، يوم العاشر من يونيو المقبل، في العاصمة التركية أسطنبول.

وسيلتقي المتأهل من ميلان وإنتر، في نهائي دوري أبطال أوروبا، مع المتأهل من قمة ريال مدريد ومانشستر سيتي.

وكان ميلان قد تأهل لنصف نهائي على حساب مواطنه بمجموع المباراتين (2-1)، وفي المقابل عبر إنتر لنصف النهائي على حساب بنفيكا البرتغالي (5-2).

حسابات التأهل لنهائي دوري الأبطال:

بات ميلان مطالبا بالانتصار بثلاثية نظيفة، أو بفارق 3 أهداف في لقاء الإياب الذي سيقام يوم الثلاثاء المقبل الموافق (16 مايو)، والذي سيقام على ملعب ذاته "جوزيبي مياتزا".

وفي المقابل، سيكون على إنتر الفوز بأي نتيجة أو التعادل أيضا، بالإضافة لخيار الخسارة بفارق هدف وحيد، في الإياب للتأهل مباشرة لنهائي دوري الأبطال.

سجل أهداف وأحداث المباراة بين ميلان وإنتر: 

دخل ميلان المباراة بتشكيل مكون من: "ماينان، كالابريا، توموري، سيمون كاير، هيرنانديز، تونالي، كرونيتش، براهيم دياز، بن ناصر، سيليماركس، جيرو".

وخاض في المقابل إنتر المباراة بتشكيل مكون من: "أونانا، ماتيو دارميان، أتشيربي، باستوني، دومفريس، باريلا، ميختاريان، ديماريكو، شالهانوجلو، مارتينيز، دجيكو".

فرض إنتر سيطرته التامة على أحداث الشوط الأول من عمر المباراة، والذي كاد أن يتقدم فيه برباعية بدلا من ثنائية وسط آداء سيء للغاية من ميلان.

وسجل إنتر الهدف الأول مبكرا في الدقيقة الثامنة من عمر اللقاء، عبر نجمه البوسني إيدين دجيكو، الذي استقبل عرضية هاكان بتسديدة رائعة بقدمه.

واستطاع إنتر ضرب دفاع ميلان، بالهدف الثاني في الدقيقة "11" من الشوط الأول، عن طريق نجمه مختاريان بعد انفراد بمرمى الحارس ماينان ليسددها بقوة في الشباك.

وحرمت العارضة هاكان من تسجيل الهدف الثالث لإنتر في الدقيقة "17" من الشوط الأول، ليهدرها مختاريان بعدما وصلت له الكرة من زميله باريلا، بعد ارتداها من القائم.

وفي الشوط الثاني، تحسن آداء ميلان كثيرا، حيث شكل خطورة كبيرة على مرمى إنتر، ولكنه أضاع كافة الفرص التي أتيحت أمامه، مع تحفظ دفاعي كبير من إنتر.

اقرأ أيضا

نتيجة مباراة ميلان وإنتر في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

جيرو ضد دجيكو.. ميلان وإنتر بالقوة الضاربة في قمة دوري الأبطال

حمل تطبيق سعودي الآن