أوراوا في كأس العالم للأندية.. "ميدالية تاريخية وصدام ميلان"

تاريخ النشر: 06/05/2023
97
منذ 10 شهر
أوراوا في كأس العالم للأندية.. ميدالية تاريخية وصدام ميلان

حجز الفريق الأول لكرة القدم بنادي أوراوا ريد دياموندز الياباني، مقعدًا في كأس العالم للأندية "السعودية 2023"، بتتويجه بطلًا لدوري أبطال آسيا 2022.

وتوج أوراوا بلقب دوري أبطال آسيا، للمرة الثالثة في تاريخه، والأولى منذ 2017، بعد الفوز على الهلال، حامل اللقب، بنتيجة (1-0)، في إياب النهائي، الذي جمع بين الفريقين، اليوم "السبت"، على ملعب سايتاما، علمًا بأن مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل (1-1)، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

ويستعد أوراوا ريدز للمشاركة في كأس العالم للأندية، للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما شارك ممثلًا عن قارة آسيا، خلال نسختي 2007 و2017 من المونديال.

تاريخ أوراوا في كأس العالم للأندية

وشارك أوراوا ريد دياموندز في كأس العالم للأندية، للمرة الأولى في تاريخه، في نسخة "اليابان 2007"، واستهل مشواره بالفوز على سيباهان الإيراني بنتيجة (3-1)، في ربع النهائي، ثم واجه ميلان الإيطالي، بطل أوروبا" في نصف النهائي، قبل أن يخسر أوراوا بنتيجة (0-1).

وواجه أوراوا نظيره النجم الساحلي التونسي، في مباراة تحديد المركز الثالث، وانتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل (2-2)، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، التي حسمها أوراوا بنتيجة (4-2)، ليتوج الفريق الياباني بالميدالية البرونزية.

وفي نسخة 2017، شارك أوراوا ريدز في كأس العالم للأندية، للمرة الثانية، واستهل مشواره بالخسارة أمام الجزيرة الإماراتي، في الدور الثاني، ليتأهل إلى مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس، ويكتفي بالمركز الخامس، بعد فوزه على الوداد المغربي بنتيجة (3-2).

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع نتائج المباريات لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

الآسيوي يصدم الهلال بـقرار تاريخي جديد بعد السقوط أمام أوراوا

الرياح تدمر كاريلو في نهائي الهلال وأوراوا

حمل تطبيق سعودي الآن