لماذا خسر الهلال لقب بطل دوري أبطال آسيا؟.. 3 خطايا كبرى لدياز

تاريخ النشر: 06/05/2023
1700
منذ سنة
لماذا خسر الهلال لقب بطل دوري أبطال آسيا؟.. 3 خطايا كبرى لدياز

صدمة كبيرة فرضت نفسها بقوة على جماهير نادي الهلال بعد فشل الفريق الأول لكرة القدم في حصد لقب بطل دوري أبطال أسيا وخسارته أمام أوراوا الياباني في نهائي البطولة.

وجاءت الخسارة لتفتح باب الانتقادات في الهلال لتلاحق بقوة رامون دياز المدير الفني لفريق نادي الهلال والذي تسبب في ضياع اللقب القاري الكبير بأخطاء مباشرة وفادحة له في إدارة اللقاء.

لماذا خسر الهلال موقعة أوراوا الياباني وفرط في لقب بطل دوري أبطال أسيا ؟؟ سؤال تجيب عنه سعودي سبورت في النقاط التالية..

تضحية خاطئة في الهلال وغياب كويلار

رغم الأزمة التي مر بها الهلال في لقاء الذهاب إلا أن رامون دياز لم يتعلم الدرس وخاض لقاء الإياب بدون رئة الوسط واللاعب القادر على غلق المساحات ومنح حرية حركة لظهيري الجنب وهو جوستافو كويلار الذي تم التضحية به من جانب رامون دياز في لقاء الهلال وأوراوا الياباني وترك فراغا كبيرا في الوسط خلال الموقعة الكبرى.

الهلال بدون حلول هجومية

غابت الحلول الهجومية من الهلال كثيرا في لقاء الإياب التي أعتمد فيها دياز بشكل كبير على سيناريو جملة واحدة يتمثل في توجيه الكرات العرضية فقط إلى النيجيري غير الموفق أوديون إيجالو الذي لم يكن في حالته الفنية المعتادة ولم يكن هناك حضورا حقيقيا بالنسبة إلى المدرب في توجيه لاعبيه أو حل أزمة إهدار الفرص التي مر بها.

سقوط دياز مع الهلال في الذهاب

من أبرز الأسباب التي كشفت النقاب عن سقوط الهلال وضياع حلم الفوز ببطولة دوري أبطال أسيا الفشل في مباراة الذهاب والتعادل 1-1 مع بطل اليابان حيث أرتكب وقتها رامون دياز أخطاء كبرى تصدرها عدم اللعب بنجوم بارزين في الوسط مثل كويلار وأندري كاريلو مما حرم الهلال من وسط قوي واكتفى بالتعادل على ملعبه.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع نتائج المباريات لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

سامي الجابر يوجه رسالة نارية بعد خسارة الهلال أبطال آسيا

أول رد فعل من رئيس الهلال بعد خسارة آسيا.. ماذا فعل مع المسحل؟

حمل تطبيق سعودي الآن