"الآسيوي" يسعد النصر والاتحاد.. ويسحب "ألقاب رسمية" من الهلال

تاريخ النشر: 06/05/2023
14681
منذ 11 شهر
الآسيوي يسعد النصر والاتحاد.. ويسحب ألقاب رسمية من الهلال

في مفاجأة من العيار الثقيل.. "سحب" الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ألقاب رسمية من نادي الهلال، في مسابقة دوري الأبطال.

وتوّج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، بأربع ألقاب رسمية - حتى الآن -، في مسابقة دوري أبطال آسيا؛ أعوام 1991 و2000 و2019 و2021.

ولكن.. الاتحاد القاري للعبة أعلن بشكل مفاجئ، أن دوري أبطال آسيا انطلق عام 2003، وأنه يختلف عن المسابقة التي بدأت في 1967. 

* سحب لقبين من نادي الهلال في دوري أبطال آسيا

وكشف "الآسيوي"، عن أن نادي الهلال، يملك "لقبين فقط" في دوري الأبطال؛ حققهما عامي 2019 على حساب أوراوا رد ديموندز الياباني، و2021 عندما فاز على بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي.

تابع نتائج جميع المباريات عبر "سعودي سبورت"

شارك في مسابقة التوقعات للمباريات المحلية والعالمية في "سعودي سبورت"

وأشار إلى أن الزعيم الهلالي، يتساوى بـ"لقبين" مع عديد الأندية؛ أبرزهم الاتحاد، بالإضافة إلى منافسة في نهائي النسخة الحالية "أوراوا".

الاتحاد الآسيوي

وكتب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عبر موقعه الرسمي: "الهلال وأوراوا.. من سيحقق اللقب كـ(أول بطل) لثلاث نسخ في دوري أبطال آسيا؟!".

الاتحاد الآسيوي

وأيّد اتحاد الكرة الآسيوي بذلك، طلب الاتحاد، بـ"احتساب" ألقاب دوري الأبطال، منذ عام 2003 فقط؛ وهو نفس طلب نادي النصر، الذي لم يحقق أي لقب في هذه المسابقة، من الأساس.  

ويحل الهلال، في الثانية عشر من ظهر اليوم السبت، ضيفًا على نادي أوراوا رد ديموندز، بملعب سايتاما 2002، ضمن منافسات إياب نهائي دوري أبطال آسيا؛ بعد أن انتهى لقاء الذهاب، بالتعادل الإيجابي (1-1).

تابع جميع أخبار الرياضة السعودية والعالمية عبر حساب سعودي سبورت بـ"التليجرام"

جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ذكر عام 2021؛ أن الهلال، يملك 4 ألقاب في دوري أبطال آسيا؛ وذلك في تهنئته للنادي، بعد الفوز على بوهانج.

اقرأ أيضا

دياز يخطط لمفاجأة أوراوا.. 5 أساسيين في قائمة الهلال

رئيس الهلال السابق يطمئن الجماهير على حالته الصحية

حمل تطبيق سعودي الآن