تقرير| أجويرو يعادل رقم روني في ديربي مانشستر وجوارديولا الأكثر فوزا على مورينيو

تاريخ النشر: 11/11/2018
355
منذ 5 سنوات
تقرير| أجويرو يعادل رقم روني في ديربي مانشستر وجوارديولا الأكثر فوزا على مورينيو

فاز مانشستر سيتي بثلاثة أهداف لواحد على ضيفه يونايتد، في ديربي مدينة مانشستر والذي إقيم على ملعب الاتحاد، ضمن منافسات الجولة الـ 12 من الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

ويرتفع رصيد مانشستر سيتي بهذه الفوز لـ 32 نقطة في المرتبة الأولى بفارق نقطتين عن ليفربول الملاحق المباشر، بينما تجمد عدد نقاط يونايتد عند 20 نقطة في الترتيب الثامن.

وشهدت المباراة العديد من الأرقام القياسية التي يستعرضها "سعودي"، في التقرير الأتي:

1- أصبحت هذه المرة الأولى في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، التي لم يتعرض فيها خلال الـ 12 جولة الأولى، ثلاثي الصدارة (مانشستر سيتي، ليفربول، تشيلسي) لأي خسارة.

2- حافظ مانشستر سيتي بانتصاره اليوم، على رصيده للجولة الـ 54 على التوالي في الدوري الإنجليزي، في المراكز الأربعة الأولى، وتحديدا منذ الخسارة أمام إيفرتون (4-0)، في يناير عام 2017.

3- حقق الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الفوز الـ (11) على جوزيه مورينيو، كأكثر مدرب حقق انتصارات على الإستثنائي البرتغالي.

4- استطاع سيرجيو أجويرو أن يحرز الهدف الأول له في شباك مانشستر يونايتد منذ إبريل عام 2015.

5- نجح الإسباني ديفيد سيلفا صانع مانشستر سيتي، في تسجيل أولى أهدافه بمرمى يونايتد في تاريخ مواجهاته للشياطين الحمر على ملعب الاتحاد.

6- بات الفرنسي أنطوني مارسيال سابع لاعب في تاريخ مانشستر يونايتد، ينجح في تسجبل أهداف للمباراة الخامسة على التوالي في الدوري الإنجليزي، بعد كل من (كانتونا، داويت يورك، فان نيسلتروي، روني، كريستيانو رونالدو، فان بيرسي).

7- تساوى أجويرو مع واين روني نجم مانشستر يونايتد السابق، برصيد (8) أهداف، كأكثر اللاعبين تسجيلا في ديربي مانشستر بمسابقة الدوري الإنجليزي.

اقرأ أيضا

ديربي مانشستر| تيكي تاكا سيتي تضرب يونايتد المستسلم بثلاثية

فيديو.. ديفيد سيلفا يدخل تاريخ ديربي مانشستر بالهدف الأول لسيتي

حمل تطبيق سعودي الآن