اتهام رونالدو بـ"جنحة" في قضية جديدة ضد الهلال.. ورد قانوني عاجل

تاريخ النشر: 20/04/2023
2161
منذ سنة
اتهام رونالدو بـجنحة في قضية جديدة ضد الهلال.. ورد قانوني عاجل

في مفاجأة كبرى.. يواجه الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، قضية جديدة خطيرة؛ على خلفية ديربي الرياض الكبير، أمام الهلال.

وهدد بعض القانونيين، برفع عريضة إلى "النيابة العامة"؛ لترحيل رونالدو من المملكة العربية السعودية؛ بتهمة "الفعل الفاضح"؛ بعد حركته ضد جماهير نادي الهلال، أثناء خروجه من أرضية ملعب الملك فهد الدولي، الذي احتضن الديربي.

ولكن المفاجأة.. كانت في اتهام الأسطورة البرتغالية، بارتكاب "جنحة" ضد النجم الكولومبي جوستافو كويلار، متوسط ميدان الزعيم الهلالي؛ عندما قام بـ"مسكه" من رقبته، وإسقاطه على الأرض، فيما يشبه "المصارعة الحرة".

كريستيانو رونالدو وجوستافو كويلار

وحسب الاتهامات الموجهة إلى كريستيانو رونالدو؛ فإن هذا التدخل، بعيد تمامًا عن الالتحامات المقررة في العرف الرياضي؛ ويعتبر "جنحة".

* إذًا.. هل يحاكم رونالدو بعد تدخله العنيف على نجم نادي الهلال؟!

خبير اللوائح والقوانين الرياضية أحمد الأمير علق على هذه الاتهامات والمطالبات الجديدة، ضد رونالدو؛ بالقول: "شر البلية ما يضحك".

طالع أيضًا| ثلاثي الهلال والنصر إلى الأهلي بـ"حكم قضائي".. حقيقة صفقة الموسم 

وشدد الأمير عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، على أن القانون الرياضي، يختلف تمامًا عن القانون الجنائي والتجاري.

وكشف القانوني الرياضي، عن أن لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، لا تستطيع التدخل في لعبة رونالدو ضد كويلار.

تابع نتائج جميع المباريات عبر "سعودي سبورت"

شارك في مسابقة التوقعات للمباريات المحلية والعالمية في "سعودي سبورت"

وأوضح أن حكم الديربي، أشهر كارت أصفر للأسطورة البرتغالية، وبالتالي.. خرجت القضية من اختصاص "الانضباط"؛ لأن أي تدخل يتوقف عنده الحكم، لا يستوجب أي عقوبة إضافية.

وبناءًا على ما ذكره أحمد الأمير؛ فإن كريستيانو رونالدو، لن يعاقب لا رياضيًا أو قضائيًا، في لعبته المشتركة ضد نجم نادي الهلال.

تابع جميع أخبار الرياضة السعودية والعالمية عبر حساب سعودي سبورت بـ"التليجرام"

اقرأ أيضا

بسبب واقعة رونالدو.. رد ناري من الأمير على جماهير الهلال

الاعتداء على رونالدو.. الفريح يطالب الانضباط بالتدخل وإنقاذ النصر

حمل تطبيق سعودي الآن