حمد الله يقدم أكبر مساعدة إلى النصر.. و"ينقذ" رونالدو من الإيقاف

تاريخ النشر: 20/04/2023
10104
منذ سنة
حمد الله يقدم أكبر مساعدة إلى النصر.. وينقذ رونالدو من الإيقاف

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، في المملكة والعالم أجمع، قرار لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، ضد الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر.

وانتشر مقطع فيديو، يظهر رونالدو، وهو يوجه "حركة مشينة" إلى جماهير الهلال، التي رددت اسم الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي؛ أثناء خروجه من أرضية ملعب الملك فهد الدولي، الذي احتضن الديربي.

وحسب لوائح لجنة الانضباط والأخلاق؛ سيكون الأسطورة البرتغالية، مهددًا بـ"الإيقاف" مباراتين، مع غرامة تقدر بـ20 ألف ريال سعودي؛ بسبب هذه الحركة المشينة.

* مفاجأة قانونية تسعد النصر في قضية كريستيانو رونالدو

ولكن.. القانوني الرياضي أحمد الأمير، فاجأ جماهير نادي النصر، بإمكانية نجاة كريستيانو رونالدو، من الإيقاف، بشكل نهائي.

وأشار الأمير عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلى أنه من الاستحالة، الحكم على حركة رونالدو، ضد جماهير نادي الهلال؛ بأنها غير أخلاقية أو طبيعية لا إرادية، إلا إذا كانت موجهة لشخص ما، نتيجة لفعل صدر منه.

طالع أيضًا| ميسي في الرياض.. وقرار رسمي يقرب الهلال من صفقة القرن التاريخية 

وأضاف: "هنا.. لابد من معرفة جميع ملابسات ووقائع الحادثة، للتأكد من حقيقة صدور الحركة؛ كردة فعل، أو بشكل لا إرادي من اللاعب".

وتابع القانوني الرياضي: "كذلك.. لابد من معرفة حقيقة توجيه الحركة للجماهير، من خلال تصرفات اللاعب، قبل وأثناء وبعد القيام بها؛ ومثال على ذلك (هل قام اللاعب بتوجيه أي حركة أو تصرف استباقي يستدل منه على المقصود بتلك الحركة، وهل تحدث اللاعب مع الجمهور أو أشار أو حتى نظر لهم)".

واستشهد الأمير، بحالة سابقة للنجم المغربي الكبير عبدالرزاق حمد الله، مهاجم نادي الاتحاد "الحالي" والنصر "السابق"، والذي قام بـ"البصق" وهو جالس على الأرض، أثناء مرور لاعب آخر بجانبه.

- إذًا.. ما هو قرار لجنة الانضباط في واقعة عبدالرزاق حمد الله؟!

وكشف الأمير، عن أن حمد الله، لم يعاقب بسبب هذه الحركة، بالرغم من أن بعض وقائع وملابسات الحادثة، تدل على أنها ردة فعل من اللاعب.

تابع نتائج جميع المباريات عبر "سعودي سبورت"

شارك في مسابقة التوقعات للمباريات المحلية والعالمية في "سعودي سبورت"

وأوضح أحمد الأمير، أن عبدالرزاق حمد الله، كان ذكيًا؛ بحيث أنه لم يبصق مباشرة على اللاعب الآخر بل بجانبه، وهنا.. لم تتدخل لجنة الانضباط والأخلاق، في نية اللاعب.

ومثل حالة النجم المغربي.. فإن رونالدو، إذا لم ينظر إلى الجماهير، فقد لا يتم توقيع أي عقوبة عليه؛ بسبب عدم الدخول في نيته، وعدم معرفة هل الحركة فعل أم ردة فعل أم لا إرادية.

تابع جميع أخبار الرياضة السعودية والعالمية عبر حساب سعودي سبورت بـ"التليجرام"

اقرأ أيضا

حركة رونالدو لجماهير الهلال وخنق كويلار.. صحف العالم عن نجم النصر

لن يتم تحويله للنيابة.. عقوبة رونالدو بعد حركته ضد الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن