الهلال يهدد "الرقم التاريخي" للاتحاد في دوري أبطال آسيا

تاريخ النشر: 18/04/2023
754
منذ سنة
الهلال يهدد الرقم التاريخي للاتحاد في دوري أبطال آسيا

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، لملاقاة أوراوا ريد دياموندز الياباني، في نهائي دوري أبطال آسيا 2022.

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، في 29 إبريل، بينما تقام مباراة الإياب على ملعب سايتاما باليابان، في 6 مايو المقبل.

ونشر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تقريرًا عن مسيرة الهلال وتاريخه في بطولة دوري أبطال آسيا، مؤكدًا انفراد الهلال بالرقم القياسي، كأكثر الأندية تتويجًا باللقب في تاريخ البطولة، برصيد 4 ألقاب.

وذكر الاتحاد الآسيوي، بأنه في حالة تتويج الهلال بلقب دوري أبطال آسيا 2022، على حساب أوراوا، فإن الهلال سيصبح أول نادٍ يحافظ على اللقب الآسيوي، منذ إنجاز الاتحاد بالتتويج باللقب بين عامي 2004 و2005.

مسيرة الهلال في دوري أبطال آسيا

وألقى الاتحاد الآسيوي، الضوء على مسيرة الهلال في دوري أبطال آسيا، منذ إطلاق النظام الجديد بموسم 2002-2003، حيث عانى الهلال في السنوات الأولى من البطولة، وتغيب عن البطولة في نسخة 2005، وكان هذا الغياب الأول من أصل غيابين فقط للهلال عن تاريخ البطولة بشكل عام.

وتمكن الهلال من إنهاء عقدة دور المجموعات في دوري أبطال آسيا، في نسخة 2007 بعدما تربع في صدارة المجموعة، ثم تغيب مجددًا عن دوري الأبطال في نسخة 2008.

وبعدما غادر دور الـ16 في نسختي 2012 و2013، تأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا، لأول مرة في نسخة 2014، قبل أن يخسر النهائي أمام  ويسترن سيدني الأسترالي، في مباراة شهدت إهدار الهلال للعديد من فرص التسجيل خلال مباراتي الذهاب والإياب.

وسلط الآسيوي، الضوء على تأهل الهلال إلى نهائي 2017 و2019، الذي شهد مواجهة الهلال في أوراوا الياباني في النهائيين، حيث توج أوراوا باللقب في 2017، وفاز لاعب الهلال عمر خربين بجائزة أفضل لاعب في البطولة حينها، فيم فاز الهلال بلقب 2019، وتوج بافيتمبي جوميز بجائزتي الهداف وأفضل لاعب.

وحصد الهلال اللقب الآسيوي مجددًا في نسخة 2021، بعدما تأهل إلى النهائي على حساب النصر في الدور قبل النهائي، ثم حسم البطولة، بالفوز على بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، بهدفين دون مقابل.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع نتائج المباريات لحظة بلحظة مع سعودي سبورت 

اقرأ أيضا

قبل قمة الهلال..رونالدو يثير الجدل وتبرير مثير لصورة طلاء الأظافر

وليد الفراج يرعب الهلال قبل ديربي النصر !

حمل تطبيق سعودي الآن