قبل 15 عاما.. كرستيانو رونالدو يسجل ويصنع و"يخسر" أمام الهلال

تاريخ النشر: 17/04/2023
1017
منذ سنة
قبل 15 عاما.. كرستيانو رونالدو يسجل ويصنع ويخسر أمام الهلال

يترقب عشاق كرة القدم السعودية، متابعة مباراة قمة من العيار الثقيل بين الهلال والنصر، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، في العاشرة مساء الغد "الثلاثاء"، ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من مسابقة دوري روشن السعودي.

ويحتل النصر، وصافة ترتيب الدوري السعودي، برصيد 53 نقطة من 23 مباراة، بفارق 3 نقاط عن الاتحاد، المتصدر بـ56 نقطة، بينما يأتي الهلال في المركز الرابع، برصيد 46 نقطة من 24 مباراة.

ويستعد النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو، قائد فريق الكرة بنادي النصر، لمواجهة الهلال، للمرة الأولى في الدوري السعودي، منذ قدوم رونالدو إلى العالمي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، في صفقة انتقال حر لمدة موسمين ونصف، مقابل 500 مليون يورو.

مواجهة قديمة بين الهلال وكرستيانو رونالدو

ورغم ذلك، إلا أن مواجهة الغد، ليست الأولى بين كرستيانو رونالدو والهلال، بل سبق للنجم البرتغالي أن واجه الأزرق، بقميص مانشستر يونايتد قبل 15 عامًا، وبالتحديد في 22 يناير 2008.

وفي هذا التاريخ، حقق الهلال فوزًا على نظيره مانشستر يونايتد بنتيجة (3-2)، أمام 65 ألف متفرج على ملعب الملك فهد الدولي، في مهرجان اعتزال أسطورة الهلال سامي الجابر.

سامي الجابر

وشارك الهلال في المباراة بتشكيل أساسي يضم "محمد الدعيع في حراسة المرمى، عبد الله الزوري، البرازيلي تفاريس، فهد المفرج، أحمد الدوخي، خالد عزيز، عمر الغامدي، طارق التايب، ياسر القحطاني، سامي الجابر".

وتمكن كرستيانو رونالدو من صناعة الهدف الأول في مرمى الهلال، بتمريرة إلى كارلوس تيفيز الذي سدد كرة أرضية في شباك الدعيع في الدقيقة 24، وأضاف رونالدو الهدف الثاني بكرة رأسية في المرمى، في الدقيقة 33.

في المقابل، تقدم الهلال عن طريق طارق التايب بتسديدة أرضية على يسار الحارس في الدقيقة 19، وسامي الجابر من ركلة جزاء في الدقيقة 39، والبديل بدر الخراشي بركلة مقصية رائعة في الدقيقة 74.

واستعان الهلال بعدد من نجوم أندية الدوري السعودي، للمشاركة في مباراة مانشستر يونايتد، وهم مالك معاذ "من الأهلي"، أسامة هوساوي "من الوحدة"، أحمد عطيف "من الشباب"، محمد نور وأحمد الدوخي "من الاتحاد".

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع نتائج المباريات لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

حارس الباطن يكشف أصعب منافس.. ويكشف رأيه في صفقة رونالدو

كريستيانو رونالدو لـآل معمر.. أريد هذا اللاعب في النصر !

حمل تطبيق سعودي الآن