مفاجأة قانونية تهدد بـ"كارثة في النصر" بسبب فسخ عقد جارسيا

تاريخ النشر: 13/04/2023
9760
منذ سنة
مفاجأة قانونية تهدد بـكارثة في النصر بسبب فسخ عقد جارسيا

كشف القانوني الرياضي أحمد الشيخي، عن مدى أحقية مجلس إدارة نادي النصر، في "فسخ" عقد الفرنسي رودي جارسيا، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، من طرف واحد.

وقررت الإدارة النصراوية، برئاسة مسلي آل معمر، "إقالة" جارسيا؛ بسبب عدم اقتناع نجوم الفريق الأول، بإدارته للمباريات، وتعيين الكرواتي دينكو يليتشيتش، مدرب الفئات السنية، بدلًا منه مؤقتًا.

* مفاجأة قانونية في "فسخ" عقد رودي جارسيا مع نادي النصر

وأوضح الشيخي عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، صباح اليوم الخميس، أن "إهانة" جارسيا، لنجوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، تصرفًا غير احترافي، ولكنه "ليس سببًا مشروعًا" لفسخ العقد.

طالع أيضًا| دينكو "مدرب النصر ضد الهلال".. مجنون هجوميا ومكتشف خليفة حمد الله 

وصحيفة "الرياضية" نشرت فجر اليوم الخميس، كواليس صادمة في اجتماع المدير الفني الفرنسي مع نجوم العالمي؛ بعد تعادل الفريق الأول لكرة القدم (0-0)، مع نادي الفيحاء، في الجولة 23 من مسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين 2022-2023.

وأشار القانوني الرياضي، إلى أن الفترة القليلة الماضية، شهدت إقالة أحد الأندية لـ"مدربه"؛ بسبب تلفظه بعبارات عنصرية، ضد مشجعي الفريق، إلا أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قرر أن الفسخ، كان لسببٍ "غير مشروع".

تابع نتائج جميع المباريات عبر "سعودي سبورت"

شارك في مسابقة التوقعات للمباريات المحلية والعالمية في "سعودي سبورت"

وفي حيثيات قرار "فيفا"؛ أن النادي لم يعط المدرب، الفرصة للدفاع عن نفسه، كما لم يتدرج في الحلول، قبل فسخ العقد.

وشدد أحمد الشيخي، على أن النصر، ومن أجل تجنب أي صراع قضائي مستقبلًا، مع رودي جارسيا، قدد يؤدي إلى عقوبات قاسية ضد النادي؛ عليه أن يتوصل إلى اتفاق معه، على فسخ العقد بـ"التراضي".

تابع جميع أخبار الرياضة السعودية والعالمية عبر حساب سعودي سبورت بـ"التليجرام"

اقرأ أيضا

محمد نور يهز النصر.. ويكشف عن القرار المنتظر في الهلال

بالأسماء| الكشف عن القائمة النهائية المرشحة لتدريب النصر

حمل تطبيق سعودي الآن