"الانضباط" تصعق الهلال.. 5 عقوبات بعد ديربي الشباب

تاريخ النشر: 10/04/2023
1374
منذ سنة
الانضباط تصعق الهلال.. 5 عقوبات بعد ديربي الشباب

أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، عددًا من القرارات حول مباراة الشباب والهلال في الدوري السعودي.

وحقق الشباب فوزًا كبيرًا على نظيره الهلال بنتيجة (3-0)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، في قمة الجولة الثانية والعشرين من مسابقة دوري روشن السعودي.

وأطلقت لجنة الانضباط، 5 قرارات رسمية حول مباراة الشباب والهلال، جاءت على النحو التالي..

- فرض غرامة مالية على نادي الشباب، بقيمة 10 آلاف ريال، واعتباره قرارًا غير قابل للاستئناف؛ بداعي قيام جماهير الشباب برمي آداء تجاه لاعب الفريق المنافس دون أن تصيبه.

- إيقاف الكولومبي جوستافو كويلار، لاعب الهلال، مباراتين، بما في ذلك الإيقاف التلقائي بموجب البطاقة الحمراء المباشرة، مع إلزامه بدفع غرامة مالية قدرها 20 ألف ريال، واعتباره قرارًا غير قابل للاستئناف؛ بداعي ارتكاب السلوك الشمين تجاه لاعب المنافس، وفق ما ذكره حكم المباراة في تقريره.

- إلزام البرازيلي ميشايل ديلجادو، لاعب الهلال، بدفع غرامة مالية قدرها 20 ألف ريال، واعتباره قرارًا غير قابل للاستئناف؛ بداعي الإساءة الإعلامية تجاه حكم المباراة، خلال تصريحاته عقب اللقاء.

- إلزام الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني للهلال، بدفع غرامة مالية قدرها 20 ألف ريال، واعتباره قرارًا غير قابل للاستئناف، بداعي التصريح بعد المباراة عبر وسائل الإعلام، والإساءة الإعلامية تجاه حكم المباراة.

- إلزام المدير التنفيذي لكرة القدم بنادي الهلال، فهد المفرج، بدفع غرامة مالية قدرها 20 ألف ريال، مع اعتباره قرارًا غير قابل للاستئناف، بداعي التصريح بعد المباراة عبر وسائل الإعلام، والإساءة الإعلامية تجاه حكم المباراة.

ترتيب الهلال في الدوري السعودي بعد خسارة مباراة الشباب

ويحتل الهلال المركز الرابع في ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 45 نقطة من 22 مباراة، بفارق نقطتين عن الشباب، صاحب المركز الثالث، فيم يتزعم الاتحاد صدارة الدوري، برصيد 56 نقطة، من 23 مباراة.

طالع أحدث الأخبار الرياضية المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

مفاجأة تحكيمية جديدة في مباراة الشباب والهلال

شبح الإيقاف يطارد ثلاثي النصر أمام الهلال في ديربي الرياض

حمل تطبيق سعودي الآن