عقوبات منتظرة على برشلونة بعد بيان الاتحاد الأوروبي

تاريخ النشر: 23/03/2023
59
منذ سنة
عقوبات منتظرة على برشلونة بعد بيان الاتحاد الأوروبي

يستمر الحديث حول القضية المعروفة إعلاميا بـ "نيجريرا"، والمتهم فيها برشلونة بدفع رشاوى مالية لنائب رئيس لجنة الحكام السابق إنريكي نيجريرا.

ونشر الاتحاد الأوروبي بيانا رسميا، يؤكد به فتحه تحقيقا مع برشلونة بخصوص المبالغ المدفوعة لصالح نيجريرا.

وتحولت رسميا القضية للقضاء الإسباني، والمعروفة إعلاميا بقضية "نيجريرا"، بعد تحقيقات المداعي العام التي أجرها خلال الأسابيع الماضية.

وأجرى المدعي العام في إسبانيا تحقيقا في دفع برشلونة لمبالغ مالية تصل إلى 1.7 مليون يورو، لشركة مملوكة لنجل نائب رئيس لجنة الحكام السابق إنريكي نيجريرا، والتي توقفت بعد رحيله عن اللجنة.

وأثبتت تحقيقات المدعي العام الإسباني، عن تورط رئيسي برشلونة السابقان ساندرو روسيل وجوسيب ماريا بارتوميو، في دفع مبالغ مالية لشركة إنريكي نيجريرا، بدون أي إثبات قانوني على دفع تلك الأموال.

تابع كل أخبار الدوري الإسباني عبر "سعودي سبورت" 

عقوبات تنتظر برشلونة:

وفقا لصحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن بعد افتتاح تحقيق رسمي من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، فإن فرضية إثبات إدانة برشلونة بقضية نيجريرا، سيكون له تأثيرات رياضية و اقتصادية خطيرة على النادي.

وأكدت الصحيفة الإسبانية، أن برشلونة يملك لاعبين دوليين و على مستوى العالي وحرمان النادي من اللعب بالمُسابقات الأوروبية سيؤثر على مسيرتهم

كذلك بالنسبة للتعاقدات فبرشلونة لن يتمكن من ضم لاعبين بمستوى عالي وسيسخر الصراع مع أندية مُشاركة بالبطولة بعملية التفاوض.

كسب برشلونة (70.58) مليون يورو من مُشاركته أوروبياً هذا الموسم ، بالإضافة إلى ذلك لن يلعب النادي الموسم القادم في الكامب نو وقد أكد الرئيس جوان لابورتا أن ذلك يعني خسارة قد تصل حتى (93) مليون يورو لخزائن النادي بكل موسم.

الرعاة الحاليين سيقوموا بالتفاوض وتعديل الكثير في عقودهم مع النادي و احتمال أن يأتي رُعاة جُدد للنادي سيكون أقل.

مع إيقاف نظام التمويل لمشروع أسباي برشلونة ، والمستثمرون سيبحثوا عن ضمانات فعلية للاستمرار.

تابع كل المباريات مباشرة عبر "سعودي سبورت"

تابع كل أخبار برشلونة عبر "سعودي سبورت"

اقرأ أيضا

شهادة جديدة تعلن براءة برشلونة من رشوة الحكام

تطور خطير.. عقوبات قضائية قاسية ضد برشلونة بسبب فينيسيوس

حمل تطبيق سعودي الآن