الهلال "صفر".. 266 مليون تفجر أزمة ديون الأندية الخارجية

تاريخ النشر: 16/03/2023
1569
منذ سنة
الهلال صفر.. 266 مليون تفجر أزمة ديون الأندية الخارجية

كشفت تقارير صحفية عن موقف الأندية الكبرى من الديون الخارجية، في ظل قرار سمو وزير الرياضة، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، بمخاطبة الأندية من أجل حصر القضايا الخارجية والرفع بها قبل 30 مارس الجاري.

وذكرت صحيفة "الرياضية" أن أندية الاتحاد والنصر والأهلي، تحتاج إلى توفير نحو 266 مليون ريال، من أجل تسوية الديون الخارجية، والتي يعود معظمها إلى قضايا مرفوعة من قِبل لاعبين ومدربين أجانب سابقين وأندية عالمية.

اقرأ أيضًا: قرار "طارئ" من وزارة الرياضة لإنهاء قضايا الأندية الخارجية

وأصبح نادي الاتحاد، ملزمًا بسداد مبلغ 143 مليون ريال من القضايا الخارجية والمستحقات المجدولة، من 7 لاعبين سابقين، وهم "أليكسندر بريجوفيتش، جاري رودريجيز، سيكو سانوجو، أنيس البدري، جوناس دي سوزا، برونو أوفيني، يوسف نياكاتي، وكذلك شكوى نادي الشارقة الإماراتي في صفقة إيجور كورنادو.

ويحتاج الأهلي إلى سداد أكثر من 69 مليون ريال، من مطالبات 8 لاعبين أجانب سابقين، وهم "جوزيف دي سوزا، ماركو مارين، دجانيني تفاريس، رينان ريبيرو، لويس جرابان، فرانك كوم، ليساندرو ألزوجاراي، حمدي النقاز".

ويحتاج النصر إلى سداد مبلغ 54 مليون ريال، كمستحقات متأخرة للمدرب السابق روي فيتوريا، ونادي أتلانتا الأمريكي في صفقة بيتي مارتينيز.

وتمكنت إدارة النصر من إنهاء أزمة الديون الخارجية في صفقتي الحارس المصري محمد أبو جبل والبرازيلي جوليانو فيكتور دي باولا، وكذلك نادي جيونبك هيونداي موتورز الكوري.

في المقابل، نجحت إدارة نادي الهلال في تجنب أزمة القضايا الخارجية، بعدما كشفت لجنة الكفاءة المالية، في بيانها الصادر في يناير الماضي، عن رصيد صفري لديون الهلال، حيث قامت الإدارة بسداد كافة الديون المحلية والخارجية، وآخرها مستحقات قضية اللاعب محمد كنو لنادي النصر.

اقرأ أيضًا..

الدوري السعودي 21| النصر ينتظر هدية من الفتح والهلال يخشى الاتفاق

الدوري السعودي 21| صدارة الاتحاد والنصر في ميدان "الفتح وأبها" 

اقرأ أيضا

رئيس الكفاءة ينهي جدل ديون النصر ومنع الهلال من القيد مجددا

الكشف عن ديون النصر الدولية.. وآل معمر يخسر مدرب جديد

حمل تطبيق سعودي الآن