الدوري السعودي 21| صدارة الاتحاد والنصر في ميدان "الفتح وأبها"

تاريخ النشر: 16/03/2023
706
منذ سنة

تنطلق اليوم "الخميس"، منافسات الجولة الحادية والعشرين من مسابقة دوري روشن السعودي "موسم 2022-2023"، حيث يتواصل صراع الصدارة بين الاتحاد والنصر والشباب والهلال.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

مباريات الجولة 21 من الدوري السعودي

ويشهد الخميس، مواجهة واحدة في الدوري السعودي، بين الخليج والطائي، على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، في الرابعة عصرًا.

وتشهد الجمعة، 3 مباريات؛ منها مباراتان في الرابعة عصرًا؛ الأولى بين ضمك والباطن، على ملعب نادي ضمك، والثانية بين الفيحاء والعدالة، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، ثم مباراة الوحدة والتعاون، في الثامنة والنصف مساءً، على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع.

وتختتم الجولة، السبت، بـ4 مباريات؛ الأولى في الرابعة عصرًا، بين الفتح والاتحاد، على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية، ثم 3 مباريات في الثامنة والنصف مساءً؛ الأولى بين الرائد والشباب، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، والثانية بين النصر وأبها، على ملعب مرسول بارك، والثالثة بين الهلال والاتفاق، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز.

شاهد أحدث المقاطع الرياضية مع سعودي سبورت

ترتيب الدوري السعودي قبل الجولة 21

ويتزعم الاتحاد، ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 47 نقطة من 20 مباراة، بفارق نقطة عن الاتحاد، الوصيف بـ46 نقطة، بينما يأتي الشباب في المركز الثالث بـ43 نقطة، ثم الهلال رابعًا بـ36 نقطة، مع تبقي مباراتين مؤجلتين، ثم التعاون خامسًا بـ34 نقطة.

وفي صراع البقاء، يحتل العدالة، المركز الخامس عشر، وقبل الأخير، برصيد 16 نقطة من 20 مباراة، بينما يأتي الباطن، في المركز السادس عشر والأخير، برصيد 9 نقاط.

ترتيب الهدافين في الدوري السعودي

ويواصل البرازيلي أندرسون تاليسكا، جناح النصر، تزعم صدارة هدافي الدوري السعودي، مع مرور 20 جولة، برصيد 13 هدفًا، بينما يتقاسم الوصافة، كل من البرازيلي كارلوس جونيور "الشباب" والمغربي عبد الرزاق حمد الله "الاتحاد"، برصيد 12 هدفًا، ثم يأتي النيجيري أوديون إيجالو "الهلال" في المركز الثالث بـ11 هدفًا، ثم فراس البريكان "الفتح" بـ10 أهداف.

وفي صراع صناع التمريرات الحاسمة، يأتي الباراجوياني أليخاندرو كاكو، نجم التعاون، في الصدارة، برصيد 10 تمريرات حاسمة، ثم يأتي البرازيلي إيجور كورنادو "الاتحاد" في الوصافة بـ8 تمريرات.

إحصائيات الدوري السعودي قبل الجولة 21

وشهدت مباريات دوري روشن السعودي، بعد الجولة العشرين، تسجيل 417 هدف، بواقع 285 هدف للأجانب، و121 هدف للمحليين، و11 هدفًا ذاتيًا، كما تم احتساب 44 ركلة جزاء، وإشهار 563 بطاقة صفراء، و23 بطاقة حمراء.

شاهد أيضًا..

3 أسرار تهدد صفقة الهلال مع ميسي

7 نجوم "ليسوا للبيع" في دوري روشن السعودي للمحترفين

اقرأ أيضا

7 نجوم ليسوا للبيع في دوري روشن السعودي للمحترفين

أحداث دوري روشن 18|مفاجأة نجم الاتحاد..توهج رونالدو وجدل تحكيمي

حمل تطبيق سعودي الآن