برشلونة يعلق على بيان ريال مدريد.. "فضيحة التحكيم"

تاريخ النشر: 11/03/2023
304
منذ سنة
برشلونة يعلق على بيان ريال مدريد.. فضيحة التحكيم

علق الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الإسباني، على البيان الذي أصدره ريال مدريد، بخصوص دفع برشلونة رشاوى للحكام.

وأصدر ريال مدريد للمرة الأولى، منذ الكشف عن قضية الفساد التحكيمي، المتعلقة بدفع إدارة برشلونة لأكثر من 19 عاما، أموال بطريقة غير شريعة لنائب رئيس لجنة الحكام السابق إنريكي نيجريرا.

ورفض ريال مدريد في الفترة الماضية، نشر أي بيان يدين برشلونة كما فعلت باقي أندية الدوري الإسباني، إلا أن أصدر أول رد فعل له اليوم السبت.

وأجرى المدعي العام في إسبانيا تحقيقا في دفع برشلونة لمبالغ مالية تصل إلى 1.7 مليون يورو، لشركة مملوكة لنائب رئيس لجنة الحكام السابق إنريكي نيجريرا، والتي توقفت بعد رحيله عن اللجنة.

تابع أيضا.. 

فساد برشلونة يفضح رسميا.. اتهامات بالرشوة والتلاعب بالنتائج ! 

ريال مدريد يدافع عن برشلونة.. وفريق إسباني يكشف خطة تدمير لابورتا 

رد فعل برشلونة: 

وفقًا للصحفي الإسباني فيرناندو بولو، فإن برشلونة تفاجئ من بيان ريال مدريد. لن يقول النادي أي شيء الآن إلى أن يتم معرفة قرار مجلس إدارة ريال مدريد.

وأكد الصحفي الإسباني، أن حتى الآن يحافظ الناديين على علاقة صحيحة وسلسة، مدفوعة إلى حد كبير بالمصالح المشتركة لكليهما في الدفاع عن الدوري الأوروبي الممتاز.   

وكان خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني، قد طالب خوان لابورتا رئيس برشلونة بضرورة الاستقالة من منصبه، حال إثبات تورط ناديه في دفع رشوة للحكام، في ظل الحرب الدائرة بين الطرفين منذ عامين.

وتوترت العلاقة بين تيباس ولابورتا على خلفية رفض برشلونة التوقيع على اتفاقية بيع حقوق البث التليفزيوني المعروفة إعلاميا بـ (CVC)، ومن ثم مشاركة النادي الكتالوني في تأسيس رابطة دوري السوبر الأوروبي.

وأثبتت تحقيقات المدعي العام الإسباني، عن تورط رئيسي برشلونة السابقان ساندرو روسيل وجوسيب ماريا بارتوميو، في دفع مبالغ مالية لشركة إنريكي نيجريرا، بدون أي إثبات قانوني على دفع تلك الأموال.

اقرأ أيضا

عودة ليفاندوفسكي.. تعرف على قائمة برشلونة أمام أتلتيك بلباو

رباعي برشلونة في خطر قبل مواجهة ريال مدريد بالكلاسيكو

حمل تطبيق سعودي الآن