ريال مدريد يدافع عن برشلونة.. وفريق إسباني يكشف خطة تدمير لابورتا

تاريخ النشر: 21/02/2023
155
منذ سنة
ريال مدريد يدافع عن برشلونة.. وفريق إسباني يكشف خطة تدمير لابورتا

وضع الاتحاد الإسباني لكرة القدم نفسه متاحًا للتحقيقات في قضية نيجريرا، والتي يتهم خلالها برشلونة الإسباني بدفع 1.7 مليون يورو لنائب رئيس لجنة الحكام السابق إنريكي نيجريرا.

وأجرى المدعي العام في إسبانيا تحقيقا في دفع برشلونة لمبالغ مالية تصل إلى 1.7 مليون يورو، لشركة مملوكة لنائب رئيس لجنة الحكام السابق إنريكي نيجريرا، والتي توقفت بعد رحيله عن اللجنة.

وكان خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني، قد طالب خوان لابورتا رئيس برشلونة بضرورة الاستقالة من منصبه، حال إثبات تورط ناديه في دفع رشوة للحكام، في ظل الحرب الدائرة بين الطرفين منذ عامين.

وتوترت العلاقة بين تيباس ولابورتا على خلفية رفض برشلونة التوقيع على اتفاقية بيع حقوق البث التليفزيوني المعروفة إعلاميا بـ (CVC)، ومن ثم مشاركة النادي الكتالوني في تأسيس رابطة دوري السوبر الأوروبي.

تابع أيضا.. 

رئيس برشلونة يفضح مخطط رابطة الدوري الإسباني في رحيل ميسي 

هل ينقذ طبيب نفسي نجم برشلونة من الاعتزال؟.. "تفاصيل صادمة" 

فريق إسباني يكشف مخطط تيباس للإطاحة بلابورتا

ونشرت أندية (أتلتيكو مدريد، ليفانتي، إشبيلية ريال بيتيس، سوسيداد، قادش، خيتافي، فياريال، تنفيريفي، ديبورتيفو، إيبار، لاس بالماس، هويسكا)، بيان مشترك بشأن أزمة برشلونة والحكام.

ونص البيان كان: "بالأمس أعربت معظم أندية الليجا عن قلقها العميق بشأن هذه القضية، التي يعتبرونها بالغة الخطورة باستثناء اثنين اعترضوا لأسباب مختلفة".

وتابع: "ترفض الليجا ولجنتها المندوبة الحقائق وتنفيها ، وتشعر بقلق عميق وتعمل بنشاط لتوضيح أي مخالفات قد تكون حدثت حول قضية نيجريرا، سواء كانت رياضية أو من أي طبيعة أخرى، تتابع الليجا هذا الأمر عن كثب وسيتم التصرف بحزم ضمن الصلاحيات والقيود التي يسمح بها القانون".

ورفض ريال مدريد المشاركة في هذا البيان، حيث قرر النادي الملكي عدم إتخاذ أي قرار، منتظرًا قرارات رابطة الليجا والإتحاد الاسباني.

ومن جانبه أكد نادي رايو فاليكانو أنهم متفاجئون من هذا البيان الرسمي المشترك الذي حدث فيه تأويل، مما يؤكد أن الأندية تعرضت لضغط من جانب رابطة الليجا، برئاسة تيباس، لنشر هذا البيان.

اقرأ أيضا

قرار حاسم من لابورتا.. تشافي مدربا لبرشلونة حتى 2026

ميسي يعود إلى برشلونة.. ماذا يفعل نجم باريس سان جيرمان ؟

حمل تطبيق سعودي الآن