ريال مدريد يعلن الحرب على برشلونة بعد صمت طويل في "قضية الفساد"

تاريخ النشر: 11/03/2023
96
منذ سنة
ريال مدريد يعلن الحرب على برشلونة بعد صمت طويل في قضية الفساد

أصدر ريال مدريد للمرة الأولى، منذ الكشف عن قضية الفساد التحكيمي، المتعلقة بدفع إدارة برشلونة لأكثر من 19 عاما، أموال بطريقة غير شريعة لنائب رئيس لجنة الحكام السابق إنريكي نيجريرا.

ورفض ريال مدريد في الفترة الماضية، نشر أي بيان يدين برشلونة كما فعلت باقي أندية الدوري الإسباني، إلا أن أصدر أول رد فعل له اليوم السبت.

وأجرى المدعي العام في إسبانيا تحقيقا في دفع برشلونة لمبالغ مالية تصل إلى 1.7 مليون يورو، لشركة مملوكة لنائب رئيس لجنة الحكام السابق إنريكي نيجريرا، والتي توقفت بعد رحيله عن اللجنة.

وكان خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني، قد طالب خوان لابورتا رئيس برشلونة بضرورة الاستقالة من منصبه، حال إثبات تورط ناديه في دفع رشوة للحكام، في ظل الحرب الدائرة بين الطرفين منذ عامين.

وتوترت العلاقة بين تيباس ولابورتا على خلفية رفض برشلونة التوقيع على اتفاقية بيع حقوق البث التليفزيوني المعروفة إعلاميا بـ (CVC)، ومن ثم مشاركة النادي الكتالوني في تأسيس رابطة دوري السوبر الأوروبي.

وأثبتت تحقيقات المدعي العام الإسباني، عن تورط رئيسي برشلونة السابقان ساندرو روسيل وجوسيب ماريا بارتوميو، في دفع مبالغ مالية لشركة إنريكي نيجريرا، بدون أي إثبات قانوني على دفع تلك الأموال.

تابع أيضا.. 

فساد برشلونة يفضح رسميا.. اتهامات بالرشوة والتلاعب بالنتائج ! 

ريال مدريد يدافع عن برشلونة.. وفريق إسباني يكشف خطة تدمير لابورتا 

بيان ريال مدريد الأول في أزمة برشلونة:

قال ريال مدريد في بيانه الأول تعليقا على نتائج تحقيقات المدعي العام: "نظرًا لخطورة الاتهامات التي وجهها مكتب المدعي العام في برشلونة ضد نادي برشلونة".

وأضاف: "واثنين من رؤسائه للاشتباه في الفساد، وعلاقاتهم مع نائب الرئيس السابق للجنة الفنية للحكام، خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا".

وأوضح النادي الملكي: "سيجتمع الرئيس مع مجلس الإدارة بشكل عاجل غدًا الأحد 12 مارس 2023 الساعة 12:00 ظهرًا، من أجل اتخاذ قرار بشأن الإجراءات التي يراها ريال مدريد مناسبة في هذا الشأن".

ويأتي بيان ريال مدريد بشأن قضية برشلونة، بعد فترة صمت طويلة، خاصة بعد ضغط كبير من أعضاء النادي، ضد مجلس الإدارة من خلال جمع توقيعات بضرورة إتخاذ موقف مما حدث، واعتبار النادي الكتالوني عدو مباشر في تلك القضية.

لمتابعة "سعودي سبورت" عبر تطبيق "تليجرام"

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

تابع كل المباريات مباشرة عبر "سعودي سبورت"

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" لنتائج المباريات العالمية

اقرأ أيضا

بسبب تغريدة.. إيقاف أسطورة برشلونة من الظهور في شبكة BBC

النصر يتفوق على برشلونة في صفقة بوسكيتس.. تطورات تحسم الصفقة

حمل تطبيق سعودي الآن