خاص| حسني عبدربه: كلاسيكو الاتحاد والنصر "مصيري".. ورونالدو ثروة

تاريخ النشر: 08/03/2023
860
منذ سنة
خاص| حسني عبدربه: كلاسيكو الاتحاد والنصر مصيري.. ورونالدو ثروة

لا صوت يعلو داخل الشارع الرياضي السعودي في الوقت الراهن، فوق صوت مباراة "الكلاسيكو" التي تجمع بين الاتحاد والنصر، ضمن مباريات الجولة العشرين من دوري روشن السعودي، للموسم الرياضي 2022-2023.

ويحدثنا النجم المصري الكبير حسني عبد ربه، لاعب الاتحاد والنصر السابق، عن تلك المباراة في حوار خاص لـ "سعودي سبورت"، يكشف من خلاله كواليس ذكرياته مع الناديين وتأثير صفقة رونالدو على الكرة السعودية.

تابع أهم البطولات والمباريات من خلال سعودي سبورت

ويستضيف الاتحاد نظيره النصر، غدًا الخميس، في تمام الثامنة والنصف مساء بتوقيت مكة المكرمة، على ستاد الجوهرة المشعة، ضمن مباريات الجولة العشرين من دوري روشن السعودي.

1- في البداية كيف ترى مواجهة الاتحاد والنصر في ظل المنافسة الشرسة بين الفريقين على صدارة دوري روشن السعودي؟

- مواجهة قوية بين الفريقين دون أدنى شك، النصر يمتلك قوام من اللاعبين على أعلى مستوى كذلك الأمر الجهاز الفني والدعم الجماهيري الكبير في مباريات الفريق، نفس الأمر في الاتحاد الذي يعيش واحدة من أفضل فتراته تحت قيادة نونو سانتو المدير الفني الكبير، وامتلاكه مجموعة مميزة من اللاعبين المحترفين، وسوف نشاهد مباراة قوية سيتحدد عليها العديد من الأمور في الفترة القادمة، خاصة في ظل المنافسة بينهم على الصدارة، ومباراة الخميس ستكون علامة فاصلة في صراع الترتيب والدفعة المعنوية ما بعد المباراة، وانا بعتز بشكل كبير بتمثيلي للفريقين الاتحاد الذي قدمت مع أفضل فترات حياتي مع كرة القدم، وكذلك النصر أيضًا.

2- حدثني عن ذكرياتك خلال تلك المواجهة سواء عندما كنت لاعبا في الاتحاد أو النصر؟

- مباراة قوية بكل تأكيد، وكان لها حسابات خاصة قبل المباراة، وكانت من أفضل لحظات حياتي عندما ألعب مثل هذه المباريات بسبب الاهتمام الجماهيري والإعلامي الكبير في المملكة والوطن العربي بتلك المباراة.

3- صفقة انضمام رونالدو للنصر، كيف تراها للفريق وللكرة السعودية بشكل عام؟

- تأثير صفقة رونالدو كبير جدًا على الكرة السعودية، من الناحية الجماهيرية والمشاهدة للدوري السعودي، وعامل ضجة كبيرة، وهناك متابعة من كل دول العالم للدوري السعودي، وشاهدنا بعض المحطات التفزيونية الأجنبية تعاقدت على مباريات النصر نظرًا لوجود رونالدو مع النصر، وهذا أمر جيد يساهم في إعلاء شأن الكرة السعودية بين دول العالم، ووجود لاعب بحجم رونالدو سيكون دافع كبير للعديد من النجوم الأخرين للتواجد في المملكة قريبًا.

كذلك الأمر لنادي النصر، حيث أصبح يملك أحد أفضل اللاعبين على مستوى العالم وهذا ما تعكسه نتائج الفريق منذ قدومه حيث سجل العديد من الأهداف ومازال لديه الكثير ليقدمه مع العالمي.

4- كيف ترى التألق الكبير الذي يقدمه الثنائي المصري "أحمد حجازي وطارق حامد" هذا الموسم، خاصة بعد حصد لقب كأس السوبر السعودي؟

- أحمد حجازي وطارق حامد يقدموا أداء كبير مع نادي الاتحاد منذ انطلاق الموسم الحالي، ونشاهد حجازي قائدًا للفريق وهذا أمر جيد، وأتمنى التوفيق لهم كمحترفين مصريين، في ظل منافستهم على لقب دوري المحترفين، وأهنئهم على التتويج بلقب السوبر السعودي.

النصر يتصدر ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 46 نقطة، بينما يأتي الاتحاد في المركز الثاني برصيد 44 نقطة.

اقرأ أيضًا..

الاتحاد يحسم مصير رومارينيو رسميا.. وجوستافو يفاجئ النصر بعد مرضه 

أخبار الكلاسيكو| "مصالحة" وعودة ثنائي الاتحاد.. وصدمة تهز النصر 

اقرأ أيضا

نفاد تذاكر مباراة كلاسيكو النصر.. والاتحاد ينتعش بـ 10 مليون ريال

عائلة رونالدو تتحدث العربية..لفتة رائعة قبل لقاء الاتحاد والنصر

حمل تطبيق سعودي الآن