الاتحاد يواجه نسخة رونالدو المعدلة .. "سيناريو السوبر لن يتكرر"

تاريخ النشر: 07/03/2023
582
منذ سنة
الاتحاد يواجه نسخة رونالدو المعدلة .. سيناريو السوبر لن يتكرر

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، ضيفا على نظيره الاتحاد، الخميس المقبل، على ستاد الجوهرة المشعة، ضمن مباريات الجولة العشرين من دوري روشن السعودي، للموسم الرياضي 2022-2023.

تابع أهم البطولات والمباريات من خلال سعودي سبورت

ويتصدر نادي النصر جدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 46 نقطة، بفارق نقطتين عن الاتحاد الوصيف. 

النصر يشهد حالة من التوهج الفني خلال الأسابيع الماضية، الأمر الذي جعل الفريق يستعيد صدارة دوري روشن السعودي، بسلسلة متتالية من الانتصارات، وسط تألق العديد من اللاعبين يأتي في مقدمتهم الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو.

- اختلاف في التشكيل

بالنظر إلى أخر مواجهة جمعت الفريقين سنجد أن الاتحاد تمكن من الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، في الدور نصف النهائي من كأس السوبر السعودي، في الظهور الرسمي لرونالدو مع الفريق.

مواجهة السوبر شهدت تواجد الحارس الأرجنتيني أوجستين روسي، في ظهوره الأول مع الفريق بعد ساعات من انضمامه لقلعة العالمي والذي كان نقطة سلبية واضحة في فريق النصر خلال تلك المباراة، أيضًا تسبب غياب الإسباني ألفارو جونزاليس مدافع العالمي، في ارتكاب العديد من الأخطاب الفنية الواضحة خلال المباراة، كذلك أيضًا غياب كونان والذي حل علي لاجامي بدلا منه في التشكيل الأساسي

- عودة المصابين

مواجهة الخميس المقبل، ستشهد العديد من التغييرات عن مواجهة السوبر، حيث سنجد نواف العقيدي في مركز حراسة المرمى بدلا من أوجستين روسي، وجيسلان كونان الظهير الأيسر، وعبد الرحمن غريب بشكل أساسي في ظل غياب تاليسكا بسبب الإصابة التي لحقت به مؤخرًا.

عودة الفارو ستزيد من قوة النصر الدفاعية إلى جانب عبد الإله العمري، وهو الأمر الذي عانى منه الفريق خلال الأسابيع الماضية، وأيضًا في مواجهة الاتحاد في كأس السوبر السعودي. 

- انسجام وتألق رونالدو

انفجار رونالدو مع النصر في الأسابيع الماضية، ومساهمته في 10 أهداف من أخر 13 هدف سجلهم الفريق في بطولة دوري روشن السعودي، سيجعل مواجهة الخميس مختلفة على المستوى الهجومي للعالمي بعدما تعود اللاعب على الأجواء في الملاعب السعودية، وأصبح صاحب القوى الأكبر في الخط الأمامي للكتيبة الصفراء.

رونالدو تمكن من تسجيل 8 أهداف، وصناعة هدفين، في أخر 5 مواجهات خاضها العالمي في دوري روشن السعودي

النصر قبل قدووم رونالدو خاض 14 مباراة بدوري روشن السعودي، سجل خلالهم 31 هدفا، بنسبة 2.2 هدف في المباراة.

بعد التعاقد مع رونالدو وبداية مشاركته مع العالمي منذ لقاء الاتفاق، تمكن النصر من تسجيل 15 هدفًا في 6 مباريات فقط بنسبة 2.5 هدف في المباراة، تمكن الدون من المساهمة في 10 أهداف بمفرده من الـ 15، وهذا يدل على زيادة الفاعلية الهجومية للفريق في وجود صاحب الـ 38 عاما.

- توهج غريب والنجعي

ليس رونالدو فقط الذي اختلف أداءه عن مباراة السوبر التي جمعت النصر أمام الاتحاد، لكن أيضا الأسابيع الماضية، شهدت تألق الثنائي عبد الرحمن غريب وسامي النجعي رفقة العالمي في دوري روشن السعودي.

وساهم غريب في 4 أهداف أخر 4 مباريات خاضها رفقة العالمي في دوري روشن السعودي، حيث سجل هدفين وصنع مثلهما، على الجانب الأخر شهدت الأسابيع الماضية توهج سامي النجعي على مستوى الأداء مع الفريق حيث تمكن من صناعة هدف وحيد في الجولات الأربعة الأخيرة.

اقرأ أيضًا..

"1175 يوم بدون فوز"..النصر يواجه شبح الهزيمة التاسعة أمام الاتحاد 

من هو ماتيو لاهوز حكم الاتحاد والنصر؟.. علاقة قوية مع رونالدو ! 

اقرأ أيضا

معاقبة حارس النصر قبل كلاسيكو الاتحاد؟.. حسم الجدل

وليد الفراج يكشف كواليس أزمة سانتو مع العبود.. هل يواجه النصر؟

حمل تطبيق سعودي الآن